التخطي إلى المحتوى

وزارة التضامن … أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم السبت، عن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2017، بدءًا من الاثنين الموافق 2 يناير 2017 المقبل، وذلك بمديريات التضامن الاجتماعي على مستوى جمهورية مصر العربية، والذي يتم سنويًا بإبراز نماذج مثالية من التضحيات والقدوة للاعتناء بالأبناء.

الشروط العامة للأم المثالية

ألا يقل سن الأم المثالية عن 45 عام في 13 من ديسمبر عام 2017، وأن تكون ملمة بالقراءة والكتابة، وألا يزيد عن الأبناء عن ثلاثة في أسرتها.

الشروط الخاصة للأم المثالية

كما وضعت شروط خاصة للمتقدمة للمسابقة، وعدد من المعايير والمعاني السامية التي تعبر بأنها أم مثالية مثل الكفاح والعطاء التي تبذله الأم للأسرة والأبناء، والذي يؤدي إلى تفوق أبنائها العلمي والتربوي والمهني، مع وجود توازن بين جميع المسئوليات الملقاة على الأم واحتضانها للأبناء ورعايتهم، وغرس الأخلاق النبيلة في الأبناء وحب الوطن.

تكون المفاضلة في اختيار الأم المثالية، في تعليم الأبناء ووصولهم إلى أعلى درجات في التعليم، وأيضًا مع عملها لزيادة دخل الأسرة، والحفاظ على الأسرة والتكوين الأسري المتناسق.

شروط التقدم لمسابقة الأم البديلة

فمن الشروط الواجب توافرها للتقدم لمسابقة الأم البديلة، أن تكون كفلت أطفال محرومين من الرعاية الأسرية مع أطفالها بالمنزل، وان يكون الطفل البديل قد حصل على شهادة جامعية، وأن تكون حققت المساواة بين الطفل البديل وطفلها الطبيعي، وقمت بتربية الطفل البديل مع طفلها دون تفرقة بينهم من خلال تحقيق العدل بينهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.