التخطي إلى المحتوى

كارت البنزين، صرح رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية حسام عرفات أنه قد تم البدء منذ صباح اليوم السبت الموافق الواحد والثلاثين من شهر ديسمبر لعام 2016 في تطبيق المنظومة الجديدة لكارت البنزين والسولار الذكي بشكل تجريبي بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك لحين أن يتم اكتمال المنظومة بالكامل، والمزمع انتهاءها بشكل نهائي ليتم تحقيق العدل والمساواة في توزيع المنتجات البترولية على المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية، وحتى لا يحدث أي أزمات كما كان يحدث في السنوات السابقة.

قد يهمك أيضاً:

كارت البنزين والسولار

وللتعرف أكثر على كيفية الحصول على كارت البنزين والسولار الذكي الجديد بعد البدء في تطبيقه، فيمكن متابعة النقاط التالية:-

  • يمكن لمن يريد الحصول على الكارت الذكي التقدم إلى إدارة المرور الخاصة به في محافظته والتي تتبعها سيارته، ومن ثم تسجيل طلب به وكتابة جميع البيانات الخاصة بالسيارة.
  • يمكنك بديلاً عن الذهاب للإدارة المرورية أن تقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمنظومة توزيع المنتجات البترولية على الشبكة العنكبوتية، والتسجيل من خلالها.
  • يتم كتابة اسم المحافظة، والوحدة المرورية التابع لها، ونوع اللوحة، ونوعية الترخيص، ورقم الموتور، والشاسيه.
منظومة كارت البنزين

منظومة كارت البنزين

تهدف منظومة كارت البنزين الذكي الجديدة من تحديد الكمية المفروضة لكل سيارة للتموين، وليس الهدف منها تغيير السعر، حيث قد حدثت خلال الفترة الماضية خلل وتخبط كبير في حركة التوزيع وحصة كل بنزينه، ولذلك فقد قامت الدولة بالعمل على ذلك لضبط الأمور.

وأكد المتحدث باسم وزارة البترول المصرية “حمدي عبد العزيز” أن منظومة الكارت الذكي للبنزين والسولار سيتم تطبيقها في جميع محافظات الجمهورية، وستشمل كل محطات التموين، وهذا التطبيق سيكون بشكل تجريبي لحين الانتهاء الكامل منه.

الفئات المحرومة من الدعم

تم الإشارة من قبل المهندس أسامه كمال وزير البترول والثروة المعدنية على الفئات المحرومة من دعم البنزين والسولار، وتشمل الجامعات الخاصة، السفارات، الملاهي، السيارات الغير مرخصة، والأخرى الباهظة الثمن، التوك توك، والمنتهية الرخصة، والغير مرخصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.