التخطي إلى المحتوى

صرح مصر مسئول في وزارة البترول والثروة المعدنية، على أنه خلال الساعات القادمة سوف يتم تفعيل كارت الوقود الذكي، والعمل في بدء تنفيذه في كل محافظات الجمهورية، وأكد أيضًا على أن وزارة البترول تبدأ في الساعات المقبلة التجربة فقط، ثم بعد ذلك تطبيق تلك المنظومة على كافة المواطنين لاستخدامها، كما أن تلك التجربة للإفادة من إذا كانت ناجحة أم غير ذلك.

كما أشار المصدر المسئول على أن هدف تلك التجربة هو معرفة إذا كانت ماكينات المحطات مستعدة لاستقبال تلك الكروت، للحصول والتعامل مع الوقود بها على كافة مستوى المحافظات، وبيان مدى آثرها، وهل المواطنون جاهزون لاستخدامها بصورة جيدة، للحصول على الوقود والبنزين والسولار وغيرهم أم لا.

كما صرح مصدر آخر بوزارة البترول على أن التجربة لن تؤثر بصورة فعلية على كمية الوقود، ولن تؤثر على كمية الوقود أو سعره، وسوف يضخ الوقود بها بصورة طبيعية، وذلك في كافة محطات البنزين في كل محافظات الجمهورية، كما أن تلك التجربة تعد بمثابة تنظيم العمل بها بصورة متكاملة بعد أن يتم الإقرار بها من قبل مجلس الوزراء.

وجديرًا بالذكر، أن المهندس “إبراهيم محلب” رئيس الوزراء السابق قد أقر باستخدام هذا الكارت الذكي، وذلك في عام 2015، إلا أن هذا القرار قت تم الرجوع عنه، لاستكمال المنظومة فيما بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.