التخطي إلى المحتوى

خطوات استخدام الكارت الذكي للحصول على الوقود من داخل محطات الوقود، حيث تسعى الحكومة المصرية دائما إلى توفير سبل الراحة للمواطن المصري، وكذلك إيجاد أسهل وأيسر الطرق التي يستطيع المواطن المصري من خلالها الحصول على الدعم المقدم له من الدولة على أكمل وجه ودون نقصان.

وزارة البترول والكارت الذكي

مما لا شك فيه أن المنتجات البترولية من أكثر المنتجات استهلاكا في مصر خاصة الوقود الخاص بالسيارات (البنزين والسولار)، وقد شهدت البلاد في الفترة الأخيرة أزمة كبيرة في (البنزين والسولار)، حيث شهدت محطات الوقود في جميع المحافظات تكدسا كبيرا من سائقي السيارات، وظهرت السوق السوداء في هذه المنتجات لأول مرة، ولذلك كان لزاما على الدولة أن تتدخل لحل هذه الأزمة الكبيرة.

الكارت الذكي للحصول على الوقود

لذلك قررت وزارة البترول المصرية تطبيق قرار منظومة (الكارت الذكي) للحصول على البنزين والسولار من داخل محطات الوقود، وقد أعلنت الوزارة أنه سيتم تطبيق هذه المنظومة على كميات الوقود الواردة لمحطات الوقود الكبرى في المحافظات الكبرى، على أن يتم تطبيقها تباعا بعد ذلك في باقي المحافظات.

خطوات استخدام الكارت الذكي

1- يتم إداخال الكارت الذكي المتواجد مع السائق في نقطة البيع (pos).

2-  على الشخص القيام بمراجعة والتحقيق من كافة البيانات الظاهرة على شاشة نقطة البيع والمتعلقة بكمية الوقود ونوعه والقيمة المالية له.

3- في حالة التحقق من كافة البيانات يقوم المواطن بإدخال كلمة السر الخاصة به لاعتماد العملية وطباعة الإيصال.

4-  في حالة وجود أي خطأ في البيانات يطلب المواطن من المختص في محطة الوقود مراجعة البيانات وتصحيحها قبل إدخال كلمة السر.

5- في حالة وجود خطأ بعد إدخال كلمة السر يطلب المواطن من المختص إلغاء العملية وتسجيل البيانات الصحيحة.

هذا وتناشد وزارة التموين جميع سائقي السيارات الذين لا يحملون الكارت الذكي  ضرورة الإسراع  بالتوجه إلى إدارة المرور التابع لها السيارة للحصول على هذا الكارت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.