التخطي إلى المحتوى

كشفت الحكومة المصرية عن تصورات جديدة من أجل الحد من عمليات الغش في الثانوية العامة، ومن أبرز هذه المقترحات تفعيل نظام “البوكليت”، حيث أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم رضا حجازي، عرضه لهذا التصور على رئيس الوزراء إستعداد لإتخاذ قرار نهائي.

ونظام البوكليت هو نظام يعتمد على توزيع أوراق الأسئلة بأكثر من شكل، حيث مثلا يتم إعداد أربع نماذج لأوراق الإمتحان ويتم توزيعها، ممايصعب عمليات الغش، وهو الهدف الذي تروم الوزارة الوصول إليه.

نظام البوكليت في الثانوية العامة 2017

وقد أشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، أنه يتم حالياً عرض هذا التصور على رئيس الوزراء تمهيداً لاتخاذ قرار رسمي تجاه ذلك، وأضاف حجازي من خلال شريط مذاع على قناة “سكاي نيوز العربية” من خلال حواره مع الإعلامي عمرو عبد المجيد مقدم برنامج “حوار القاهرة”،أن وزير التربية والتعليم سوف يشكل لجنة وزارية لوضع مخطط لورقة الأسئلة لهذا العام.

وأضاف رئيس قطاع التعليم ” ورقة الامتحان تتضمن الأسئلة نفسها، ولكن ترتيبها مختلف، وهناك فكرة أخرى على المستوى البعيد أن تكون امتحانات الثانوية العامة مميكنة” حرصا على تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بما يخدم المصلحة العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.