التخطي إلى المحتوى

الخدمة المدنية ،قام الملك سلمان بن عبد العزيز بأصدار مرسوم ملكي مرفق بالميزانية العامة للدولة وقد كان محتواه هو تحوير الوظائف الحكومية والذي بناء عليه يتم حدوث تغيير في أسم وظيفة معينة أو تخصص معين معروفة به الوظيفة في جميع الأجهزة الخاصة بالدولة .

كما أنها معروفة به الوظيفة في الميزانيات الخاصة بالأجهزة التابعة للدولة كنوع من الأستجابة للحاجات التي يتطلبها نظام التصنيف والتنظيم التابع للمنظمة، ولكن بشرط ألا يؤثر هذا التحوير على إخلال الهيكل التنظمي للمنظمة أو تغير رتبة وظيفة معينة أو إلغاء رتبة أخرى.

الخدمة المدنية مواعيد استقبال طلبات تحوير الوظائف الحكومية

ولقد قامت الخدمة الوطنية اليوم الأحد 1/1/2017 بالأعلان عن أنها قد وافقت بالفعل على تطبيق نظام التحوير للوظائف الحكومية وأنها على أتم الأستعداد لأستلام طلبات التحوير للعام الهجري 1438/1439 على عشر فترات، على أن تبدأ الفترة الأولى في نهاية الشهر الحالي.

وستكون الفترات متتابعة بشكل دوري، لكي تكون بداية الفترة الأخيرة في نهاية شهر محرم لعام 1439 هجرياً، كما قامت الخدمة المدنية بالأعلان عن المواعيد الواجب تقديم طلبات التحوير بها بتواريخ محددة وصريحة وعلى الجهات المتقدمة بالطلبات بالألتزام بالمواعيد وعدم التأخر في تقديم الطلبات.

نرفق إليكم صورة توضح مواعيد استقبال طلبات تحوير الوظائف الحكومية .

 

قام عبيد الله بن حمدان آل صنعاء وكيل الوزارة بالسعودية بالتأكيد على أن القرار صادر من الملك سلمان بنفسه إستناداً للمرسوم الملكي، والذي وجب إتباعه مع مراعاة تنفيذ القرار بحذافيره، كما صدر بقرار التشكيلات الوظيفية المعتمدة بالميزانية العامة للمملكة، ولايمكن تعديلها بأي شكل من الأشكال من دون قرار من رئيس الوزراء شخصياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.