التخطي إلى المحتوى

أخبار مصر اليوم، عودة إليكم من جديد متابعينا وجولتنا الإخبارية، حيث نقدم لكم أهم أخبار مصر، وعاجل الأخبار المصرية، من خلال قراءتنا في الجرائد والصحف اليومية، ونستعرض معكم أهم الأحداث على الساحة المصرية والتي تشغل المواطن المصري، نذكرها لكم في أخبار مصر اليوم الثلاثاء 3/1/2017، مع متابعة مستمرة لأهم الأحداث على موقع مصر مكس تابعونا.

أخبار مصر اليوم-لاتوجد زيادة في أسعار المحروقات سنة كاملة

لاتوجد زيادة في أسعار المحروقات لمدة عام قادم، هذا ما أعلنه النائب محمود عطية، حيث أضاف عطية عضو لجنة الطاقة في مجلس النواب، أن الحكومة ملتزمة بالأسعار الحالية للبنزين والسولار ولن يتم رفعها قبل مرور عام عقب الزيادة الأخيرة، مع تحمل الدولة عبء دعم المحروقات الذي يرهق الموازنة العامة للدولة، ولكن الدولة تتبع نظام التدريج في رفع الدعم حتى تصل بالدعم لمستحقيه فقط.

وقد أشار محمود عطية، أن هناك أعضاء في اللجنة طالبت أن يتم جعل الكروت الذكية للمواصلات الخاصة بالنقل الجماعي، وسيارات النقل، حتى تستفيد الحكومة من الدعم، في حين أن المناقشات شهدت عدة مقترحات ومنها عدم دعم السيارات الملاكي، بينما أشار البعض أن يكون عدم الدعم على السيارات الحديثة فقط، وسيارات 1600 سي سي.

كما أن الكروت الذكية لم يتم تطبيقها بشكل رسمي حتى الآن، ولكنها في إطار التجربة حاليا، وخلال الخمسة سنوات القادمة، سوف تساهم الكروت الذكية في وصول الدعم لجميع المستحقين.

ينعقد اليوم اجتماع بين الشباب خريجي البرنامج الرئاسي وبحضور رئيس الوزراء ووزير البترول

يجتمع اليوم الثلاثاء 3 يناير 2017، رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وعدد من الشباب، من خريجي البرنامج الرئاسي، وسوف يتناول اللقاء عدد من القضايا الهامة التي تتم مناقشتها، التي تهم الجميع كما يتم الاستماع لمقترحات الشباب وأرئهم في مواجهة وحل القضايا الهامة.

وسوف يحضر اللقاء وزير البترول، وعدد من رجال الدولة ويتم التطرق لعدة قضايا ومنها مناقشة سعر الصرف وتأثيره على القطاع الخاص بالبترول، وينتظر الشباب مثل هذه اللقاءات التي يعبرون فيها عن آراءهم ونظرتهم في الحلول للخروج من الأزمات، ويتم مناقشة تأثير ارتفاع الأسعار على جميع الخدمات التي تقدم للمواطن، والتي أصبح المواطن البسيط يشتكي من غلائها بسبب تخفيض قيمة الجنية وارتفاع أسعار السلع الأساسية والخدمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.