التخطي إلى المحتوى

يعد عام 2016 عام مليء بالإنجازات الإيجابية لوزارة الاستثمار، حيث شمل هذا العام إصدار قانون الاستثمار الجديد، وكذلك إنهاء كثير من ملفات الشركات عن طريق فض المنازعات مع العديد من الشركات، والتي تصل إلى ملايين الدولارات حيث عملت الهيئة على تذليل العقبات أمام المستثمرين وتذليل الصعاب، وذلك لتشجيع الاستثمار في مصر.

داليا خورشيد وزيرة الاستثمار عام 2016

انضمت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد إلى الوزارة عام 2016، وقد عملت على إزالة كافة العقبات التي تواجه الوزارة، وتعيق مقومات الاستثمار، وذلك بتشجيع الاستثمارات الأجنبية بمصر، لزيادة حجم الاستثمارات، وإنعاش التجارة والاستثمار بمصر حيث قامت بمساعدة الشركات المتعثرة ومساعدتها لإنعاش عملها بعد التعثر الذي مرت به الشركات.

حصاد المنازعات التي تم حلها في عام 2016

أكدت وزيرة الاستثمار أنه في عام 2016 قد نجحت الوزارة في حل منازعات استثمارية مع شركات وصلت عدد المشكلات إلى 400 منازعات استثمارية، تم عقد جلسات فض منازعات وصلت إلى عدد 17 جلسة منازعة، بقيمة 13 مليار جنيه، و90 مليون دولار، وذلك في مدة وجيزة خلال ثمانية أشهر من عام 2016 الماضي.

وزيرات مصر أصبحن 4 وزيرات

وجدير بالذكر أن وزيرات مصر بعد انضمام داليا خورشيد لوزارة الاستثمار أصبحن عددهن في الحكومة الحالية 4 وزيرات وهن، غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وسحر نصر وزيرة التعاون الدولي، ونبيلة مكرم وزيرة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *