التخطي إلى المحتوى

محافظ سوهاج يسلم وحدات سكنية لأهالي منطقة السماكين.. يشهد محافظ سوهاج أيمن عبد المنعم، يوم الأربعاء القادم بعد غد، الموافق 4 يناير 2017، ومعه الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان لشئون التطوير الحضري والعشوائيات، فعاليات البدء في تسكين أهالي منطقة السماكين العشوائية، والتابعة لمدينة المنشأة، وذلك بتسكينهم بالوحدات الجديدة، التي تم بنائها خصيصًا لأهالي منطقة السماكين العشوائية.

محافظ سوهاج يسلم وحدات سكنية

أكد مصدر مسئول بالمحافظة، أنه تم إنشاء عدد 9 عمارات بإجمالي عدد 207 وحدة سكنية، وذلك لتسكين الأهالي المقيمين بمنطقة عشوائيات السماكين، وقد أجريت قرعة علنية منذ فترة لتحديد المستحقين لهذه الوحدات الجديدة من أهالي منطقة السماكين، ومن المقرر أن تبدأ الأهالي بعد غدًا الأربعاء بالانتقال إلى الوحدات السكنية الجديدة.

قرب الوحدات من المنطقة القديمة

كما أكد المصدر أن الوحدات السكنية الجديدة قريبة من منطقة السماكين العشوائية التي كانوا يقيمون فيها، فالمسافة بين المنطقتين لا تتعدى 500 متر، حيث روعي في اختيار مكان الوحدات السكنية الجديدة أن تتوافر فيها البعد الاقتصادي والاجتماعي لأهالي المنطقة العشوائية القديمة، لتكون قريبة من أعمالهم ومدارس أبنائهم، ولا تسبب مشاقة لهم.

وفي سياق متصل أكدت الحكومة أنها في القريب سوف تنتهي من مشروع تطوير العشوائيات في 10 قرى بصعيد مصر، والعمل على رفع كفاءة الخدمات المقدمة  في هذه المناطق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.