التخطي إلى المحتوى

من خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم مواعيد الاجازات والعطلات الرسمية في مصر 2017، والاجازات والعطلات الرسمية في كافة القطاعات الحكومية والخاصة والمدراس والعطلات في الجامعات وكذلك جميع الاجازات في مصر عام 2017، وتم الإعلان عن هذه العطل مباشرة بعد دخولنا في السنة الميلادية الجديدة 2017.

مواعيد الاجازات والعطل الرسمية في مصر 2017

مواعيد الاجازات والعطل الرسمية في مصر 2017، ننشر لكم مواعيد وتواريخ جميع العطلات والاجازات في مصر، وموعد إجازة شم النسيم 2017، وكذا موعد عيد المولد النبوي 2017، وموعد رأس السنة الهجرية 2017، وعيد العمال وجميع الأعياد والعطلات في مصر 2017.

موعد عطلة عيد الميلاد المجيد

من أهم الأعياد المسيحية، وخصص له يوم عطلة في الاجازات الرسمية في مصر 2017، وذالك يوم 7 يناير، ويحتفل به العديد وبالخصوص المسيحيين والكثير من الديانات الأخرى، ويتم خلاله احتفالات دينية واجتماعات عائلية وزيارات بين الأحباب والأقارب، ويتم تناول عشاء الميلاد، وتحتفل مصر والعديد من البلدان العربية والأجنبية بهذا العيد، ويعتبر من أهم الأعياد التي ينفق عليها المال في العالم.

موعد عطلة عيد ثورة 25 يناير

تندرج هذه العطلة ضمن الاجازات والعطلات الرسمية في مصر 2017، وهو عيد يحتفل خلاله الشعب المصري بذكرى انتفاضه وخروجه للشارع ضد دكتاتورية نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك وأعوانه، ويتم الاحتفال بهذا اليوم منذ أن أصدر المشير محمد حسين طنطاوي، قرار مضمونه تسمية يوم خروج الشعب المصري أي عطلة يوم 25 يناير بعيد ثورة 25 يناير.

موعد عطلة رأس السنة الهجرية

تم إدراج هذه العطلة رسميا في الاجازات والعطلات الرسمية في مصر، ويتم الاحتفال بهذا اليوم لإتمام السنة الهجرية والدخول في أخر جديدة، والتقويم الهجري هو تقويم إسلامي يتم استعماله من قبل المسلمين لتحديد موعد المناسبات الدينية كشهر رمضان وعيد الأضحى.

موعد عطلة المولد النبوي 2017

تم إدراج هذا اليوم أيضا في الاجازات والعطلات الرسمية في مصر، موعد هذه العطلة هو 12 من ربيع الأول حسب التاريخ الهجري وذلك كل سنة، ويتم الاحتفال في هذا اليوم بذكرى مولد أشرف الخلق محمد (ص)، ويحتفل بعض المسلمين بهذه المناسبة، في حين البعض يعتبرها يوم فرح، ويعد هذا اليوم عطلة من الاجازات والعطلات الرسمية في مصر.

موعد عطلة عيد تحرير طابا

وهذه عطلة خاصة بالمدارس والجامعات، وموعد عطلة تحرير طابا هو 19 مارس 2017، وتم الاحتفال بهذا اليوم بمناسبة طرد الاحتلال وتحرير أرض طابا.

موعد عيد تحرير سيناء

يتم الاحتفال بيوم 25 أبريل من كل سنة بعيد تحرير سيناء، وذلك بمناسبة خروج آخر جندي إسرائيلي من أرض سيناء وذلك في سنة 1982، وتندرج هذه العطلة ضمن الاجازات والعطلات الرسمية في مصر 2017.

موعد عطلة عيد العمال

تاريخ الاحتفال بعيد العمال هو 1 مايو 2017، وهو احتفال سنوي عالمي هدفه الاحتفاء بالعمال، حيث يتم الاحتفال به في الأول من مايو ويعتبر عطلة رسمية في أغلب الدول، وتعود خلفيات هذا العيد إلى النزاعات التي كان العمال يخوضونها ضد الدولة في القرن التاسع عشر بسبب طول ساعات العمل وضعف الأجور وعدم وجود تغطية صحية والعديد من الأسباب الأخرى.

مواعيد الاجازات والعطلات الرسمية الأخرى في مصر 2017

  • شم النسيم: الأول من برمودة بالتقويم القبطي.
  • ثورة 23 يوليو وذالك في 23 يوليو.
  • عيد القوات المسلحةوذالك في 6 أكتوبر.
  • عيد الفطر: الأول والثاني والثالث من شوال بالتقويم الهجري
  • الوقوف بعرفةوذالك في التاسع من ذي الحجة بالتقويم الهجري
  • عيد الأضحى من العاشر إلى الثالث عشر من ذي الحجة بالتقويم الهجري

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *