التخطي إلى المحتوى

يمكنك أن تعدي مقشرات طبيعية في المنزل، وذلك دون الحاجة إلى شراء مقشرات صناعية، لأنها ذات تكلفة عالية، كما أنها غير صحية على البشرة، كما أن المقشرات الطبيعية مليئة بالعناصر الطبيعية، التي تساعد الجسم على التنعيم والترطيب المناسب، كما أنها تغذي البشرة بصورة جيدة، ولذا سنقدم لك بعض الماسكات الطبيعية لاستخداما مقشر للجسم والقضاء على الخلايا الجلدية الميتة.

ماسكات مقشر الجسم الطبيعية:

1- ماسك من العدس الأصفر:

وذلك بمزج قليل من العدس الأصفر مع ربع كوب من العسل، وملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من مياه الورد، وامزجيهم جيدًا، ثم قومي بتغطية البشرة بهذا الخليط قبل الاستحمام، وبعدها ستلاحظين نعومة وصحة الجسم.

2- ماسك من الزبادي والقهوة:

وذلك بخلط كوب من القهوة مع ربع كوب من الزبادي، ثم دلكي البشرة بهذا الخليط في حركة دائرية، هذه الوصفة ستمنح بشرتك لون موحد، كما أنها ستمنح جسدك الترطيب الجيد.

3- ماسك من الطماطم والأرز:

قومي بنقع الأرز في مياه لبعض من الوقت، ثم اطحنيه جيدًا، وضعي إليه ثمرة من الطماطم، وضعيه على بشرة الجسم لمدة تلت ساعة، ثم افركي البشرة جيدًا، هذه الوصفة ستساعدك على تجديد خلايا الجلد الميت، وإزالة الدهون والزيوت من الجسم.

4- مزيج السكر مع العسل:

وذلك بخلط أربع معالق من السكر مع ملعقتان من العسل، وملعقة من زيت الزيتون، واستخدمي الماسك على البشرة قبل الاستحمام، وكرري العملية مرتان بالأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.