التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن، هو نظام وضعته الحكومة السعودية للمواطن السعودي وخاصةً أصحاب الدخل المحدود، وجاء هذا بسبب مواجهة السعودية ملامح أزمة اقتصادية، وأوضحوا أيضاً من هم الأفراد المستفيدين من هذا النظام؟ ولهذا البرنامج عدة أهداف من أهما حماية الفئات أصحاب الدخل المُنخفض، ويهدف أيضاً إلى التقليل من الاستهلاك في مختلف الاستعمالات لكافة الفئات السعودية.

ما هي الاستفادة من “حساب المواطن”؟

الفئات التي سوف تكون مستفادة من هذا الحساب هم أصحاب الدخل المنخفض، ويتم تحديدها بناءً على عدة عوامل من ضمنها قيمة الدخل للأسرة، وعليه يتم تحديد أسعار للطاقة وأيضاً للمياه وسيكون حجم الأسرة عامل مؤثر أيضاً في تحديد الدخل الذي سوف يُطرأ للفئات المذكورة.

رابط التسجيل في حساب المواطن

تم الإعلان عن بدء التسجيل من خلال البوابة الحكومية التي سوف يتم الإعلان عنها في نهاية شهر يناير الحالي ليتم التسجيل من بداية شهر فبراير المُقبل، وسوف نواصل معكم في موقع مصر مِكس لننقل إليكم رابط التسجيل فور الإعلان عنه وطرق التسجيل أيضاً.

الفئات المستفادة من حساب المواطن

هذا النظام التي أعلنت عنه الحكومة السعودية يخدم أولاً وآخراً الفئات مُنخفضة الدخل، كما تم الإعلان عن تلك الفئات كما نقلت البوابة الحكومية لوزارة العمل السعودية، كما أن دخل الأسرة عامل مهم بالنسبة لحساب المواطن، وإليكم الفئات التي تم الإعلان عنها :

 ١-الأسرة السعودية

٢-الأفراد المستقلون

٣-الأم السعودية المتزوجة من أجنبي

٤-حاملو بطاقة التنقل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *