التخطي إلى المحتوى

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1438 هجرياً، حيث يبحث الكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي، عن الموعد المحدد لصرف المساعدة المقطوعة للعام 1438، فقد أعلنت وزارة العمل والتنمية والاجتماعية، عن أنها سوف تقوم بإيداع كافة المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وذالك خلال أيام معدودة ولهذا يزيد البحث عن رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، وعن موعد صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الثاني 1438هـ.

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1438

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بتقديم تسهيلات للمواطنين السعوديين المستفيدين من الضمان الاجتماعي، فقد قامت بإنشاء خدمه إلكترونية وذالك لمتابعة أخبار موعد صرف المساعدة المقطوعة، ومن جهتها فقد طالبت كافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي، بسرعه التوجه إلى الموقع الخاص بها لتحديث البيانات الخاصة بهم، في اقرب وقت ممكن وذلك لكى يتمكنوا من الحصول على مستحقاتهم، من الإعانات والمعاشات المقدمة من الوزارة.

موعد صرف المكرمة الملكية 1438هـ

من خلال الأوامر الملكية، الصادرة بخصوص صرف المكرمة الملكية، لجميع المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعى فقد وجه جلالة الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز،  بصرف مبلغ 1.660 مليار ريال،  لكل لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي والتي تشملهم المساعدات المقطوعة، من المرضى وكبار السن ،والأرامل والأيتام، وذلك لتوفير احتياجاتهم اللازمة لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر اعادة الله عليكم بكل الخير.

وبناء على هذا فقد تقرر ان يكون موعد صرف المكرمة الملكية، يوم 23 رمضان  وفى خلال 48 ساعه من الان يتم إيداع كافة المبالغ فى حسابات المستحقين للمساعدات المقطوعة، والتي تشملها برامج الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية فى السعودية.

وقد تقر ان يكون تخصيص مبالغ المكرمة الملكية كما يلى:-

  • 1000 ريال لرب الأسرة
  • 500 ريال لكل فرد مضاف معه

 

كيف يعمل برنامج المساعدات المقطوعة

لنتعرف على كيفيه عمل برنامج المساعدات المقطوعة، وجب أن نتعرف على ماهو هذا البرنامج والهدف منه حيث هو احدي البرامج الخدمية التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في المملكة السعودية والهدف الأساسي، منها هو تحسين الظروف المعيشية للمواطنين السعوديين ذوى الدخول المحدودة، ويشمل البرنامج كلا من المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي، أو غير المشمولين وهذا وفقا للمعايير، التي قد أعلنتها سابقا حيث يراعى فيها، عدد أفراد الأسرة الواحدة، ومقدار دخلهم ومقدرا متطلباتهم، وقد حددت الوزارة حد اقصي  للمساعدات النقدية، وهو لا يتجاوز ال30 ألف ريال وذالك كحد اقصي في خلال العام الواحد لكل فرد من أفراد الأسرة.

رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي1438 هجرياً

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على ضرورة الدخول إلى موقع الوزارة، والذي سوف نقوم بإرفاق الرابط الخاص بها في خلال التقرير، فقد طلب من المواطنين المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي، بأن يدخلوا عبر موقعها الإلكتروني وتحديث البيانات الخاصة بهم، وقد أعلنت عن توفير خدمه خاصة للعاجزين عن استخدام خدمات الأنترنت، والدخول إلى موقعها فقد وفرت اليهم باحثين من الشباب الميدانيين، ووفرت لهم أماكن من خلال مكاتبها المنتشرة في أنحاء المملكة، وذالك لمساعدتهم للدخول إلى الموقع وتحديث بياناتهم، كما وفرت خدمة هاتفيه على الرقم الموحد والمجاني 19911.

في وقت لاحقا أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في موقعها الإلكتروني أنها سوف تبدأ في صرف مساعدات الضمان الاجتماعي ، لمستفيدي المساعدات المقطوعة من مستفيدي الضمان الاجتماعي، في أول أيام العام الميلادي الجديد 2017، حيث أعلنت أيضا أنها سوف تضيف زيادة مالية،  مقدراها 5% على المعاشات والرواتب وهذا بمناسبه العام الميلادي الجديد واحتفالاً منها بذلك.

يمكنكم الآن الدخول إلى الرابط الأتي لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي، رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

كما يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، رابط موقع البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية  .

اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم

تحديث: نفى المتحدث الرسمي باسم وكاله التضامن ما أشيع عن أسقاط  مستفيدي الضمان الاجتماعي المالكين لأكثر من مركبة وذكر انه لا يجب الانسياق وراء أي إشاعات بهذا الخصوص وانه سوف يتم أعلام جميع المستفيدين من المساعدة المقطوعة وغيرها من برامج وطاله الضمان عبر جوالتهم في حاله أي تغير جديد.

طرحت وزارة العمل 3 الآف فرصة عمل للشباب من أبناء وبنات المستفادين من  مساعدة الضمان الاجتماعي من ضمن مبادرة تمكين3 التي أطلقتها بالتعاون مع المؤسسات الخيرية لمساعدة الشباب على مواجه متطلبات الحياة.

قامت  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإصدار الدليل الاسترشادي لقواعد أخلاقيات العمل والذي فيه يتم شرح للعلاقة العمالية بين العامل وبيئة العمل بما يتناسب مع الأخلاق الإسلامية السمحة سوف ننشر إليكم الدليل الاسترشادي فور الإفصاح عنه من جهه وزارة العمل.

موعد انتهاء تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في يبان خاص لها أن يوم الثاني من شهر رجب المقبل هو الموعد النهائي لمستفيدي الضمان الاجتماعي لتحديث بيناتهم وان من لم يحدد بياناته سوف يتوقف صرف المساعدات عنه مؤقتا لحين تحديث البيانات الشخصية والبنكية  وان لم يتم التحديث حتى شهر شوال المقبل سوف يتوقف الصرف نهائياً ويسقط من أسماء مستفيدي الضمان,

تحديث : ناشدت وزارة العمل جميع المستفادين من المساعدات المقطوعة و ذوى الإعاقة من سرعة الانتهاء من تحديث بيانات الضمان الاجتماعي وهى البيانات الشخصية والتقارير الطبية  قبل شهر شوال القادم لأنة الموعد النهائي للتحديث وأسقاط الإعانات عنهم نهائيا وسوف يعاملوا على انهم مسجلين جدد في حاله حاولا التسجيل مرة أخري.

تحديث: اليوم الأحد 5/7/1438 أعلنت وزارة العمل عن استمرارها في صرف مستحقات ذوى الإعاقة و مستفيدي الضمان تبعا لضوابط صرف الإعانات الشهرية قي مبادره من خلالها لمد يد العون إلى جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي.

حيث حدد ضوابط صرف الإعانات المالية لذوى الإعاقة بوقف الصرف لمن يزيد دخلهم الشهرى عن 4000 ريال سعودي في حين حدد ضوابط صرف الإعانات لمستفيدي الضمان  من خلال الحد المانع وهو ما بين 3000 ريال إلى 8500 ريال للأسرة الواحدة وذالك على حسب عدد أفراد الأسرة.

تحديث:  أوضحت وزارة العمل بانه تم إيداع المستحقات المالية  في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي الخاصة بمعاشات  شهر رجب 1438 حيث وصلت قيمه المبالغ مليار و200 ألف ريال سعودي وانه سوف تصرف لمن تم استيفاء شروط الاستحقاق لهم  وناشدت الوزارة ضرورة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي حتى لا يتم وقف صرف الإعانات في شهر شوال القادم كما قد أعلنت سابقاً.

أما بخصوص موعد صرف المساعدة المقطوعة فمازال جارى الاستعلام عن رصيد المقطوعة من خلال رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة المرفق بالأعلى وسنواليكم بما تعلنه وزارة العمل بخصوص صرف الإعانات المقدمة من وكالة الضمان الاجتماعي ونتابع معكم  اخر أحبار الضمان الاجتماعي.

تحديث : قامت وزارة العمل بأدراج 4889 حالة جديدة للأشخاص ذوي الإعاقة من الموجودين في قوائم الانتظار سوف  يتم الصرف لها الإعانات المالية بداية من شهر رجب وسوف يتم التواصل معهم عن طريق رسالة نصية تحتوي على إمكانية التحقق من حالة حسابهم البنكي (الآيبان)، كما أوضحت أن جميع من أضيف من ذوى الإعاقة  في الأشهر السابقة قد تم تحديث بياناتهم الشخصية، وأيضا رقم الحساب البنكي الخاص بهم ، وذلك قبل ضمهم لبرنامج الإعانة المالية وتدعوا وزارة العمل الجميع لتحديث بياناتهم من خلال الرابط المدرج بالأعلى.

من خلال الرابط في الأعلى يمكن لمستفيدي مساعدات الضمان الاجتماعي وخاصة مستفيدي المساعدات المقطوعة أن الاستعلام عن موعد صرف المساعدات المقطوعة للشهر الجاري وتحديث البيانات الشخصية لاستمرار صرف المساعدات كما ذكرت وكاله الضمان الاجتماعي وقد ارفقنا في الأعلى رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي.

التعليقات

  1. يا اخوي من عام ٣٥ وانا انتظر المقطوعه حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *