التخطي إلى المحتوى

أحال جهاز حماية المستهلك  اليوم الممثلين القانونيين عن شركتي أورانج مصر للاتصالات، وفودافو مصر للنيابة العامة، وذلك على خلفية قيامهم بتضليل المستهلكين، وإغرائهم للمستهلكين بالاشتراك في خدمة الجيل الرابع “4G” وزعم كل شركة منهم أنها الأسرع  شبكة والأقوى في خدمات الجيل الرابع “4G”مخالفين بذلك مواد قانون حماية المستهلك.

الوسائل المخالفة التي قامت بها الشركتين

أكد عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز رصد إعلانات خاصة بشركتي المحمول أورانج مصر، وفودافون مصر، وذلك في الطرق العامة، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وباللوحات الإعلانية على سيارات الشركتين، مدعية كل شركة أنها اسرع شبكة في تقديمات خدمات الجيل الرابع، وأقوى شبكة في مصر، رغم أن خدمات الجيل الرابع لم يتم إطلاقها بشكل تجاري حتى الآن.

المواد القانونية التي تعاقب بها الشركتين عن هذا الاتهام

أكد يعقوب، أن الجهاز قام بمخاطبة الجهاز القومي للاتصالات، للإفادة عن مضمون إعلانات الشركات، وعما إذا كانت هذه الخدمة تم إطلاقها من عدمه، فأكد له الجهاز بأن هذه الإعلانات مجرد وعود من الشركتين لجذب المستهلكين إلى الخدمة الجديدة.

وبمراجعة المادة الإعلانية للشركتين تبين أنها مخالفة لنصوص المواد أرقام 1، 6، 24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، لأن هذه الحملات الإعلانية تحمل انطباع غير حقيقي ومضلل للمستهلك، خداعًا للمستهلك بإمداده معلومات غير صحيحة وكاذبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *