التخطي إلى المحتوى

مشروع وجه القدس، هو خطوة تقوم بها الحكومة الإسرائيلية لتهويد المدينة المقدسة بفلسطين المحتلة، ومحو أي أثر يمس التاريخ الإسلامي بصلة، وذلك من خلال تحويلها إلى مدينة يهودية بالكامل، مما يجعلها ذات إقبال كبير من قبل اليهود في العالم، وخاصة الإسرائيليين.

قد يهمك أيضاً:

مشروع وجه القدس

مشروع وجه القدس الاستيطاني، والذي يكمل ما يقوم به الكيان الإسرائيلي من اغتصاب للأراضي الفلسطينية، تم وضع حجر الأساس له ليتم بذلك توظيف البعد الديني والاقتصادي على المدينة، ويعتبر الإسرائيليون هذا المشروع هو مستقبل تحويل القدس إلى مدينة يهودية، خاصةً بعد اكتمال أجزاء كبيرة من مشاريع الاستيطان الكبرى لها.

وفي تصريح لمحمود أبو عطا المتخصص في شئون القدس والأقصى فقد أكد أن الكيان الإسرائيلي قد بدأ بالفعل في مشروع وجه القدس في شهر أكتوبر الماضي لعام 2016، وقد كلف هذا المشروع نحو 350 مليون دولار أمريكي، وذلك كمرحلة أولى حيث يبلغ بالكامل تكلفته نحو 2.5 مليار دولار أمريكي.

اثر مشروع وجه القدس

وأما عن الأثر المترتب على مشروع وجه القدس، فقد صرح خليل التفكجي خبير الخرائط ونظم المعلومات الجغرافية بالقدس، أن من أهم الآثار هي محو التاريخ الإسلامي القديم لمدينة القدس المحتلة، وأشار أن الذي يزورها من الجانب الغربي سيجد أنها أصبحت مدينة حديثة وعصرية ومتقدمة، وليس لها أي علاقة بالحضارة القديمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.