التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة “غادة والي”، أنه ابتداءً من يوم الأحد الموافق 15 يناير 2017، سوف يتم صرف معاشات “تكافل وكرامة”، وأشارت أيضاً أن هذا المعاش سوف يفيد عدد كبير من المواطنين الفقراء والشباب بعدد يبلغ مليون و 270 ألف أسرة حتى الوقت الحالي.

كما أكدت الدكتورة غادة والي أنه سوف يتم صرف معاشات تكافل وكرامة في كل شهر بدلاً من كل ثلاثة أشهر، كما أشارت أيضاً الدكتورة بأن هذه البرنامج قام بصرف مبالغ كبيرة لمساعدة هذه الأسر الفقيرة، حيثُ بلغ إجمالي ما تم صرفه في البرنامج حتى الآن أكثر من 4.4 مليار جنيه.

وأعلنت أيضاً أنه سوف يتم العمل على زيادة عدد الأسر المستفيدة لهذا المعاش حتى يصل عددهم إلى 100 ألف أسرة فقيرة شهرياً، أي بما يقرُب إلى 500 ألف مستحق، وحتى منتصف هذا العام سوف يتم الوصول إلى مليون و 700 الف أسرة لكي تستفيد من معاشات “تكافل وكرامة”.

وأشارت وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة “غادة والي”، بأن الوزارة نجحت تماماً في حل مشكلة الأسر الفقيرة وحمايتهم من ارتفاع الأسعار والمشاكل الإقتصادية التي تسود البلاد خلال هذه الأيام، حيثُ وصل عدد المواطنين الفقراء الذين تم حمايتهم من قِبل الوزارة إلى 5.4 مليون مواطن، وستستمر الوزارة في الحماية من ارتفاع الأسعار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.