التخطي إلى المحتوى

أكدت تقارير بأن شركة “آبل”، و”أوراكل”، و”كوالكوم” انضموا في التغطية المالية لصندوق سوفت بنك الياباني، وبهذه التغطية المالية لصندوق سوفت بنك، سيؤدي إلى وصول مجموعة الاتصالات اليابانية إلى هدفها في تحقيق 100 مليار دولار قبل أسابيع من الموعد المحدد.

آبل تدخل باستثمارات مليار دولار في “رؤية سوفت بنك”

وقد سبق أن شركة آبل تعتزم استثمار مليار دولار في صندوق التكنولوجيا الجديد، مؤكدة أن الصندوق الجديد يزيد من سرعة التكنولوجيا، وذلك هو هدف شركة آبل، في التقدم التكنولوجي، وبدخول آبل للصندوق سيزيد من القاعدة الاستثمارية، وذلك بتشجيع مستثمرين آخرين للدخول به، وتشجيع صناديق أخرى في استثمارات الصندوق.

كما تشير التقارير بأن صندوق الثروة السيادية في أبو ظبي دخل محادثات للاستثمار في الصندوق، مؤكدة التقارير بأن الصندوق مفتوح للاستثمار حتى نهاية يناير الحالي، وهناك الكثير من الطلبات للاستثمار في الصندوق من شركات عديدة، وصناديق استثمارية.

صندوق الاستثمار السعودي أكبر مستثمر في ” رؤية سوفت بنك”

وفي وقت سابق تأسس صندوق رؤية سوفت وأعلن عنه في شهر أكتوبر من العام الماضي 2016،  بين ” سوفت بنك” الياباني وصندوق الاستثمارات السعودي، والذي يستثمر مبلغ 45 مليار دولار في صندوق “سوفت بنك” لمدة خمسة سنوات، حيث يعتبر صندوق الاستثمارات السعودي من أكبر المستثمرين في سوفت بنك.

وقد أوضح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، أن الصندوق يدعم رؤية 2030 لبناء اقتصاد متنوع، وأن الصندوق يعمل على الاستثمار ذات العوائد المالية على المدى البعيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *