التخطي إلى المحتوى

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن شكل جائزته الجديدة لأفضل لاعب عالمي في كرة القدم، والتي تعطى سنويًا حسب النتيجة، وذلك بعد انفصال الفيفا عن صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية في عام 2016، والتي كانت جائزتها تعرف باسم ” الكرة الذهبية”، والتي سوف توزع يوم الاثنين القادم.

الشكل الجديد لجائزة الفيفا لأفضل لاعب عالمي

قام الفيفا بتصميم شكل لجائزة أفضل لاعب عالمي لكرة القدم، والتي تتم توزيعها سنويًا، والجائزة جاءت باللون الفضي، ومطبوع عليها شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” والتي سوف تسلم لأول مرة لأفضل لاعب عن عام 2016، وهذا هو شكل الجائزة.

 المتنافسون على جائزة أفضل لاعب عالمي لعام 2016

يتنافس على جائزة أفضل لا عب عالمي لعام 2016 الماضي، ثلاثة لاعبين وهم، كريستيانو رونالدو، المهاجم لفريق ريال مدريد، وكذلك اللاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة، والثالث في المنافسة، أنطوان جريزمان، هداف فريق أتلتيكو مدريد.

وقد تحدد موعد الحفل السنوي لتحديد الفائز بالجائزة لعام 2016، من ضمن الثلاثة لاعبين المذكورين، يوم الاثنين القادم الموافق 9 من يناير لعام 2017، والذي سيقام الحفل في مدينة زيوريج السويسرية.

معلومات عن جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم

جدير بالذكر أن جائزة أفضل لاعب تقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا منذ عام 1991 وحتى عام 2009، ثم توقفت وفي عام 2010 تم الاتفاق على  دمجها مع جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها صحيفة “فرانس فوتبول” تحت مسمى ” كرة الفيفا الذهبية”، وفي عام 2016 لم يتم التوصل بين الفيفا والصحيفة وبالتالي عادت الجائزة للاتحاد الدولي لكرة القدم، وعادت جائزة المجلة ( الكرة الذهبية) للمجلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.