التخطي إلى المحتوى

تتعرض البشرة والشعر والشفاه إلى الجفاف والكثير من المشاكل تحدث بهم، خاصة في فصل الشتاء، حيث أن الشفاه تتعرض للتشقق، أما الشعر فيفقد حيويته، والبشرة أيضًا تتعرض للجفاف، ولذا اليوم نقدم لك وصفات طبيعية للحفاظ على كلًا منهما.

أولًا للبشرة: ماسك من الملح أو السكر:

يعد هذا مقشر للوجه، ويعمل على إزالة الخلايا الميتة في الجلد، وذلك بوضع ملعقتان من الملح، أو السكر، مع ملعقتان من زيت اللوز، وملعقة من العسل، وملعقة من عصير الليمون، ثم مزج المقاديرجيدًا، وتوضع على البشرة، وتترك لبعض الوقت، بعد افركي البشرة جيدًا بحركة دائرية، ثم اغسليه بالمياه الفاترة.

ثانيًا ماسك من ثمرة الأفوكادو للشعر:

وذلك حيث أن تلك النوع من الثمر يحتويعلى الفيتامينات اللازمة، والتي تستخدم في كثير من مسحضرات الشعر، ويمكنك عمل وصفة طبيعية منه، وذلك من خلال وضع نصف ثمرة من الأفوكادو مع صفار بيضة واحدة، وملعقة من زيت الجوجوبا، واخلطيهم جيدًا ثم اتركيهم على الشعر لمدة ربع ساعة، وبعدها قومي بشطف الشعر بالمياه الفاترة، وتكرر العملية مرتان بالأسبوع للحصول على الترطيب الجيد للشعر طول الأسبوع.

ثالثًا ماسك من جوز الهند لترطيب الشفاه:

يحتوي هذا الزيت على مضادات للأكسدة، وبالتالي يساعد في ترطيب البشرة بصورة قوية، ولذا أحضري ملعقتان من زيت جوز الهند، وملعقة من العسل، وملعقة من زيت النعناع، واخلطيهم جيدًا، ثم ادهني به الشفاه قبل النوم بصورة يومية، وستحصلين على نتيجة مذهلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *