التخطي إلى المحتوى

بدأت العواصف الجليدية تجتاح رومانيا وبلغاريا، وفي صباح اليوم الجمعة الموافق 6 من يناير لعام 2017، أصابت العواصف الجليدية البلاد بشلل كامل، حيث تسببت في شلل  بالحركة المرورية بشكل كامل على الطرق الرئيسية، كما قطع التيار الكهرباء عن آلاف المنازل في بلغاريا، وتم إيقاف المفاعل رقم (1) برومانيا عن العمل.

تأثير العواصف الجليدية على بلغاريا اليوم

أكدت السلطات البلغارية أن العواصف الجليدية صباح اليوم تسببت في:

  • إغلاق مطار فارنا ببلغاريا لمدة 8 ساعات، والذي يقع على ساحل البحر الأسود.
  • تأجيل الرحلات المحدد مواعيدها اليوم من مطار بوخارست الدولي.
  • قطعت الكهرباء في كثير من مدن بلغاريا، حيث قطعت في عدد 770 مدينة.
  • تسبب الجليد في إغلاق الطرق الرئيسية ومنها، الطريق السريع في جنوب شرق البلاد، وطرق رئيسية في الشمال الشرقي، وأيضًا الطريق الرئيسي الذي يربط العاصمة الرومانية بوخارست وميناء كونستانتا على البحر الأسود.

كما أن المختصين استعملوا كاسحات الجليد على الطرق البلغارية ولكنها تؤدي عملها بصعوبة، ولم يكن لها تأثير في شدة ارتفاع الجليد.

وأما عن درجات الحرارة في بلغاريا ورومانيا

وعن درجة الحرارة اليوم فقد أشارت الأرصاد الجوية إلى أن درجة الحرارة في بلغاريا  إلى 20 درجة تحت الصفر ، وفي رومانيا وصل انخفاضها اليوم إلى 25 درجة تحت الصفر،  وارتفاع الجليد وصل إلى 60 سنتيمتر، مما تحذر السلطات المقيمين بتوخي الحذر وعدم الخروج للطرق إلا للضرورة.

والجدير بالذكر أن شركة (نيوكليار إليكتريكا روسن.بي إكس) المنتجة للطاقة النووية في رومانيا أغلقت المفاعل رقم (1)  الخاص بها، وذلك بسبب تراكم الجليد الكثيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.