التخطي إلى المحتوى

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر، بقيادة اللواء عصام الحملي، مدير أمن الأقصر، وبمعاونة ضباط مباحث قسم الأموال العامة بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من القبض على طالب (م. ز. أ) 23 عام، بمعهد السياحة والفنادق بمحافظة الأقصر، اخترق موقع “أمازون” الشهير بالشراء على شبكة الأنترنت، واستطاع الاستيلاء على أرقام كروت الشراء الخاصة بالمسجلين بالموقع” الفيزا”، وقام باستغلالها في عمليات شراء خاصة به.

المتهم ينشيء صفحة وهمية للحصول على بيانات العملاء عبر الفيسبوك

ويذكر أن المتهم اخترق موقع “أمازون” الشهير في الشراء عبر الأنترنت، واستطاع الوصول إلى بيانات عدد العملاء بالموقع، وقام بالاتصال بهم لتحديث البيانات الخاصة بكروت المشتريات الخاصة بهم، وذلك بدخولهم على صفحة وهمية قام بإنشائها عبر موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” تحمل اسم ” سوق دوت كوم”، حيث قام باستغلال البيانات التي حصل عليها في عمليات شراء.

اعتراف المتهم بجرائمه

وبمواجهة المتهم عبر الأجهزة الأمنية بما ارتكبه من أفعال أعترف بجريمته، وبقيامه بالاستيلاء على أرقام الحسابات البنكية لعملاء موقع “أمازون” وقيامه بالشراء عبر هذه الحسابات البنكية، وأنه قام بإنشاء صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم ” سوق دوت كوم” وأن هذه الجرائم التي قام بها عبر جهاز كمبيوتر خاص به، أرشد عنه وتم التحفظ عليه، وتحرر محضر بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة للتصرف حيال الواقعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.