التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة التربية والتعليم على استقرارها لتنظيم الشكل الجديد على امتحانات الثانوية العامة، وذلك من أجل التصدي لعمليات الغش الالكترونية، والتي قد حدثت في السنوات الماضية، وكد أكد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور “هلالي الشربيني” على أنه سوف يتم العمل على إلغاء كافة الأسئلة الاختيارية في الامتحانات، وذلك ليتم إجبارية جميع أسئلة الامتحانات، وأكد على أنها ستغطي كافة أجزاء المنهج.

وقد أشار الدكتور “هلالي الشربيني” على أن الامتحانات التي مدتها تكون ثلاثة ساعات، سوف تشمل على ستين سؤالًا، وأنه سوف يتم ترك صفحتان إضافيتان في نهاية ورقة الأسئلة، حتى يقوم الطالب باستخدامها كمسودة، وأكد على أن الإجابة والأسئلة في كراسة واحدة، وضرورة أن تتناسب مع مدة وقت الامتحان، ومع الدرجات التابعة لكل مادة.

وتقوم الوزارة حاليًا بوضع نظام المراجعة على هذا الشكل الجديد لوضع الامتحانات، حتى يتم العمل على رفعها على الموقع الرسمي، وأكد الوزير على أنه سيكون هناك 4 نماذج من كل امتحان، وسوف يتم بها اختلاف الأسئلة، والترتيب الخاص بها، وذلك من أجل أن يفهم الطالب صياغة كل نموذج.

وأكدت الوزارة أيضًا على أنه سوف يتم وضع عضو قانوني في كل لجنة؛ من أجل العمل على تحقيق الضبط، وتنفيذ التعليمات، وتستعد الوزارة لعقد لقاءات مع كافة القيادات التعليمية من أجل الاتفاق على ضوابط امتحانات الثانوية العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.