التخطي إلى المحتوى

توقع خبراء الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت الموافق الرابع عشر من شهر يناير لعام 2017 بشكل تدريجي وحتى الفترة المقبلة، وذلك استكمالاً لموجة البرد القارصة التي انتابت البلاد في الفترة الأخيرة، وأكدت مصادر في معمل التحاليل الجوية تغير أحوال الطقس ودرجات الحرارة على جميع أرجاء الجمهورية، كما ومن المتوقع أن يكون الانخفاض على محافظات الوجه القبلي والدلتا والوجه البحري، مع نشاط للرياح المصاحبة للأتربة، وستستمر حتى الأسبوع القادم.

درجة الحرارة اليوم

صرح الدكتور أحمد عبد العال المدير العام للأرصاد الجوية عن توقعه بانخفاض ملحوظ في حالة الطقس ودرجة الحرارة بعد الفترة الماضية، ونصح بارتداء الملابس الشتوية، وذلك بعد معاينة الأقمار الصناعية ومتابعة صورها، وأكدت على انخفاض درجات الحرارة، ونصح أيضاً عبد العال السائقين على الطرق السريعة من ظاهرة الشابورة المائية التي قد تحجب الرؤيا في الصباح الباكر، ودعي إلى ضرورة اتباع إرشادات الطرق.

حالة الطقس المتوقعة

تشير التوقعات بحالة الطقس اليوم إلى انخفاض درجات الحرارة ليصبح الطقس أكثر برودة من الفترة الماضية، ويسود مناخ بارد في النهار وذلك على شمال البلاد ويصل إلى وسط الصعيد، ويسود هذا الطقس البارد أيضاً على باقي أنحاء الجمهورية، بينما تزيد البرودة ليلاً على جميع الأنحاء لتصل إلى حد الصقيع.

وتتكون في الصباح الباكر شبورة قد تصل إلى مستوى الضباب في بعض الأحيان، وقد يظهر صقيع على بعض المناطق الزراعية، وستتكون سحب مرتفعة على مستوى الجمهورية، بينما تظهر اضطراب في حركة الرياح، خاصة على حركة البحرين الأحمر والأبيض، فدرجة الحرارة اليوم غير متوقعة بشكل نهائي ولكنها في الغالب شديدة البرودة على جميع أنحاء البلاد، وستكون الشبورة شديدة للغاية على الطريق الزراعي وفي المناطق الساحلية.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية بعدم القيام بأنشطة في البحرين الأبيض والأحمر لسوء الأحوال الجوية، حيث سترتفع الأمواج إلى ثلاثة أمتار أو أكثر، مع توقعات بسقوط أمطار على بعض المحافظات، وتغير في الطبيعة الجغرافية المصرية، واضطراب في حالة المناخ العام، مع توقع بالتحسن في الغد.

وفي العموم فإن الطقس غداً بارد على جميع أنحاء البلاد، وخصوصاً المناطق الشمالية وحتى القاهرة، وتصل أيضاً إلى شمال الصعيد، وستكون أكثر برودة في الليل.

درجة الحرارة السبت 14 يناير

نقدم لكم على موقع مصر مكس بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 14 يناير لعام 2017 وهي كالتالي:-

  • القاهرة: الصغرى 9 الكبرى 16.
  • الإسكندرية: الصغرى 8 الكبرى 16.
  • مطروح: الصغرى 8 الكبرى 16.
  • العريش: الصغرى 8 الكبرى 18.
  • طنطا: الصغرى 9 الكبرى 16.
  • الاسماعيلية: الصغرى 7 الكبرى 17.
  • المنيا: الصغرى 5 الكبرى 16.
  • الأقصر: الصغرى 9 الكبرى 18.

وبذلك يمكن التعرف على حالة الطقس من خلال انخفاض درجات الحرارة الملحوظ خلال اليوم الجمعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *