التخطي إلى المحتوى

أعلنت اليوم وسائل الإعلام الإيرانية، في بيان رسمي نقلاً عن وزارة الصحة الإيرانية عن وفاة الرئيس الأسبق علي أكبر هاشمي رفسنجاني، وذلك مساء اليوم الأحد، فور نقله إلى المستشفي بسبب معاناته مع مشكلات عديدة في القلب، حيث أعلنت عائلة الرئيس الأسبق عن تعرضه لجلطة قلبية حادة.

ويبلغ الرئيس الإيراني الراحل على أكبر هاشمي رفسنجاني 82 عاماً، ويعد من الشخصيات الهامة والمؤثرة في إيران والحكومة الإيرانية، وكان قد تولي منصب رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام منذ سنوات، حيث أنها مؤسسة مخصصة بحل النزاعات في إيران.

كما يعد الرئيس الإيراني الراحل أحد أهم رجال النظام الإيراني وأكثر الشخصيات نفوذاً وتأثيراً في إيران، كما أنه من الشخصيات المؤسسة للجمهورية الإسلامية في إيران وأحد المقربين من آية الله الخميني المرشد الأعلى للثورة الإيرانية ويعد الأقرب للمرشد في إيران.

وتولي الرئيس الإيراني الراحل رفسنجاني عدة مناصب كبيرة في إيران ومنها المناصب العليا، حيث تولي رئاسة البرلمان الإيراني وتولي قيادة القوات المسلحة الإيرانية وذلك منذ عام 1989 وحتي عام 1997، حيث كشف تقرير عالمي على أن عائلة الرئيس الراحل لها نفوذ كبيرة في إيران ولها نفوذ اقتصادي كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.