التخطي إلى المحتوى

حج القرعة 2017، بعد أن قامت الحكومة السعودية باتخاذ قرارات جديدة العام المنصرف بفرض رسوم جديدة على الحجاج والمعتمرين الوافدين إلى الأراضي المقدسة لإتمام الفرائض الدينية، وذلك بعد الحالة الحرجة التي تمر بها المملكة اقتصادياً، وكذلك بعد ارتفاع قيمة الريال السعودي أمام الجنيه أدى ذلك كله إلى زيادة أسعار الحج والعمرة.

قد يهمك أيضاً:

حج القرعة 2017

أدى زيادة سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري وتخطيه حاجز 5 جنيهات إلى زيادة اسعار حج القرعة للعام الحالي والموافق 2017، ومن المتوقع أن تستمر الزيادة بشكل كبير خاصة مع زيادة الفجوة بين العملتين والذي بدوره سيؤدي إلى زيادة سعر تذاكر الحج والعمرة.

وقد أدى قرار الحكومة المصرية الأخير بتعويم الجنيه والقرارات الاقتصادية الأخرى إلى حدوث مشكلة بين العملة المحلية وباقي العملات أدت إلى زيادة الأسعار، وأيضاً قرار الحكومة السعودية الأخير بفرض رسوم على الوافدين لأداء مناسك الحج والعمرة بنحو 2000 ريال سعودي، كل ذلك صب في زيادة سعر الحج والعمرة.

اسعار حج القرعة

في توضيح للزيادة الجنونية في اسعار حج القرعة هذا العام، نوضح لمتابعينا الأسعار التي أعلنت العام الماضي وقد حددتها الحكومة المصرية بنحو 40 ألف جنيه مصري فما فوق، إلى أنها هذا العام 2017 زادت لأكثر من الضعف، حيث من المتوقع أن تكون أسعار تذاكر الحج متراوحة بين 100 ألف إلى 150 ألف جنيه مصري.

ومن المتوقع زيادة اسعار الحج كل عام مع الارتفاع الغير مسبوق للعملة السعودية مقابل الجنيه المصري، وسيزيد الأمر سوء القرارات الاقتصادية التي تتخذها المملكة هذه الفترة، وقد استاء العديد من المواطنين في الشارع المصري من هذا القرار، والذي يعجز أداء الفريضة والمناسك التي فرضها الله عز وجل، وطالبوا المملكة بمراجعة قراراتها.

موعد وشروط حج القرعة

يبدأ اليوم السبت الموافق 18 مترس لعام 2017 ولنحو أسبوعين التقديم في إجراءات حج القرعة هذه السنة، وذلك من خلال أكثر من طريقة، بشروط موضحة وهي كالتالي:-

  • مرور 5 سنوات على آخر حجة، وذلك لمن سبق لهم أداء الفريضة.
  • أن لا يقل السن عن 25 سنة للذكور، ونحو 45 سنة للإناث.
  • تواجد محرم مع النساء.
  • وجود مرافق لكلاً من الرجال فوق 75 سنة، وأصحاب الإعاقات والأمراض المزمنة.

كيفية التقديم لقرعة الحج

يمكن لمن يرغب في التقدم إلى حج القرعة 2017 أن يذهب إلى أحد المراكز أو الأقسام، ولا يشترط اتباعها لمحل إقامة المتقدم، كما يمكن التقدم عن طريق الاتصال بالخدمة الصوتية على الرقم 27983000-02 مع تسجيل بيانات بطاقة الرقم القومي، ويمكن كذلك عن طريق الدخول على صفحة وزارة الداخلية المصرية عبر شبكة الإنترنت.

التعليقات

  1. بشأن المغالاة فى اسعار حج القرعة ٢٠١٧ الكثير من الناس سوف تعتزر عن ةلحج ٦٥الف جنيه للفرد . نحن نلجا ال حج القرعة لانه ارخص الاسعار والان هو اكثر من الجمعيات الاهليه ب سته الاف جنيه برجاء توضيح لنا من وزارة الداخليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.