التخطي إلى المحتوى

نظام البوكليت لمنع الغش في الامتحانات، بعد أستمرار مشاكل الغش وصعوبة التغلب عليها خلال الأمتحانات من قبل الطلاب والمواجهات التي تحدث في اللجان بين المراقبين والطلاب أثناء الإمتحان، وتطور وسائل الغش نتيجة تطور التكنولوجيا خصوصا في الهواتف الحديثة السمارت التي جعلت أساليب الغش تأخذ منعطفاً خطيراً، اتخذت الوزارة بعض التدابير اللازمة للقضاء على تلك الظاهرة السلبية .

تعريف نظام البوكليت

هو نظام جديد أستحدثته وزارة التربية والتعليم لأمتحانات الثانوية العامة وسيتم تطبيقه في امتحانات العام الحالي، وسيتم تعميمه على جميع المراحل التعليمية فيما بعد ، وذلك في حال نجحت التجربة علي امتحانات الثانوية العامة.

ويقوم نظام البوكليت على ورقة واحدة تكون للأسئلة والاجابة في نفس الوقت، حيث يتم سرد الأسئلة وبأسفلها اماكن فارغة خاصة بالأجابات، ولك من أجل تفادي تصوير ورقة الأسئلة على حدا، وتبادلها عبر مواقع التبادل الأجتماعي ، وبالتالي يكون الطالب ليس بحاجة إلى ورقة اجابة منفصلة، .

الفكرة جاءت لعلاج خروج الطلاب من نصف وقت اللجنة المخصصة للأمتحان، وبالتالي يكون بحوزته ورقة الأسئلة يقوم بتصويرها وارسالها للأخرين خارج اللجان والحصول على الأجابات وبالتالي إرسالها إلى زملائه الذين لا يزالون باللجنة، حيث أن نظام البوكليت سيقضي على تلك الظاهرة نهائياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.