التخطي إلى المحتوى

قامت مؤخرا شركة نوكيا بإطلاق هاتف جديد وهو Nokia 6، وهو أول هاتف يحمل اسم نوكيا بعد مرور عشرة أعوام على التعاقد مع شركة مايكروسوفت، والذي لم تجني نوكيا منه أي فائدة، ولذلك قررت نوكيا أن تعود للمنافسة بقوة  حيث قامت شركة إتش إم دي جلوبال والتي تملك حصريا حق استخدام العلامة التجارية لشركة نوكيا بالإعلان عن ظهور Nokia 6 في الصين بسعر 246 دولار أمريكي.

مواصفات هاتف نوكيا 6 الجديد

بالنسبة للمواصفات الداخلية لـ هاتف نوكيا 6 الجديد فإنه يأتي بشكل معدني بالكامل، ومزود بشاشة بقياس 5.5 بوصة، أي أن شاشة الهاتف كبيرة، ودقة الشاشة إتش دي، بالإضافة إلى أن الهاتف مغطى بطبقة من الزجاج تأخذ شكل منحنى على كلا الجانبين، ويتميز هذا الجهاز بأن به خاصية الشحن السريع للبطارية، وذاكرة الهاتف تصل إلى 64 جيجا بايت، والكاميرا الخلفية للهاتف 16 ميجا بيكسل، أما الشاشة الأمامية 8 ميجا بيكسل.
تم تزويد هاتف نوكيا 6 الجديد بمستشعر لبصمة الإصبع، وبه زر بالأمام لذلك، ويعمل هذا الهاتف بنظام أند رويد الشهير، مع إمكانية استخدام بطاقتين، ويخضع لشبكة الجيل الرابع، وبطارية هذا الهاتف تمتلك قوة 3000 مللي أمبير.
وهناك بعض التسريبات التي تم نشرها قبل إصدار معلومات عن هذا الهاتف، وأشارت هذه التسريبات على أن شركة نوكيا تقوم بالاستعداد لإطلاق نوكيا6، أو نوكيا7، والتي تحمل علامة نوكيا بدلا من لوميا، وذلك قبل نهاية هذا العام، وقد تم التأكيد على أنه سوف يتم إطلاق حوالي أربعة هواتف نوكيا من الشركة في خلال العام الحالي.

 

ويذكر أن شركة نوكيا قد قامت ببيع فرع من فورعها إلى شركة مايكروسوفت الشهيرة، والتي فوجئت بعد شرائها للفرع أنها متورطة في صفقة لن تفيدها بأي شيء، وفي نفس الوقت قامت الشركة بإصدار هاتفها الجديد بالعلامة التجارية الخاصة بنوكيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.