التخطي إلى المحتوى

يعتبر أسفل الظهر جزء هام وحيوي في جسم الإنسان فهو يربط الجزء العلوي من الجسم إلى الجزء السفلي، وقوة الجسم تكمن أسفل الظهر، ويساعد على التحرك، ويستخدم أسفل الظهر تقريبا في كل عمل من الحياة اليومية، قد يكون سبب آلام الظهر بسبب الاصابة أو المرض أو شد عضلي، الأفراد الذين يدخنون أو الذين يعانون من زيادة الوزن هم أكثر عرضة لآلام الظهر، وسوء مكان ومواقع الجلوس، يمكن أن يؤدي أيضا إلى ألم في أسفل الظهر.

الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من آلام أسفل الظهر:

  • ممارسة اليوغا:

أفضل طريقة لمنع وللتخلص من آلام أسفل الظهر هو أن تمارس اليوغا، اليوغا لا تساعد فقط على تحسين الدورة الدموية، ولكن أيضا تقلل من مستويات الإجهاد. هناك بعض المواقف في اليوغا التي تستهدف منع أو التخلص من آلام أسفل الظهر، ولكن عليك استشارة مدرب اليوغا قبل محاولة تجربة هذه الوقفات.

  • التأمل:

التأمل يساعد على تهدئة الأعصاب وتحررك من التوتر، وقد أثبتت الأبحاث أن الناس الذين يمارسون التأمل على أساس منتظم ويجلس على نحو أفضل، والمواقف التي كانت معروفة لمنع وعلاج آلام أسفل الظهر هي وضعية واقفا.

  • تجنب الجلوس لساعات طويلة في نفس الموقف:

يجب على الناس الذين يعانون من آلام أسفل الظهر تجنب الجلوس لساعات طويلة في نفس الموقف. وذلك لأنه عند الجلوس، يؤدي المزيد من الضغوط على أسفل الظهر، لذلك تحرك قدر الإمكان لعلاج أو منع آلام أسفل الظهر.

  • مراعاة النظام الغذائي الخاص بك:

عليك رعاية النظام الغذائي الخاص بك للتخلص من آلام أسفل الظهر، فالأطعمة التي هي غنية بالسكر تؤدي إلى التهاب وانخفاض الدورة الدموية، وبالتالي زيادة ألم أسفل الظهر، عليك تجنب السكر،  ومراقبة وزنك لمنع وعلاج آلام أسفل الظهر، الوزن الزائد يؤدي إلى الضغط على العمود الفقري، والضغط العصبي والتوتر يسبب آلام أسفل الظهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.