التخطي إلى المحتوى

مكالمة الرئيس السيسي ، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مداخلة هاتفية مع برنامج كل يوم الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على شاشة قناة on E  أون منوعات الفضائية التابعة لقنوات أون تي في، تحدث فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن مواجهة مصر للإرهاب الغاشم والعنف الموجه ضد الدولة المصرية ورجال الجيش والشرطة.

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي ببداية اتصاله الهاتفي مع عمرو أديب حول التفويض الذي طالب به شعب مصر في 26 يوليو 2013، وكلفة التصدي للإرهاب سواء التي يتكبدها المصريين من الدماء الذكية لرجال الجيش والشرطة أو الكلفة المادية المترتبة على العمليات الإرهابية.

مكالمة السيسي وعمرو أديب يتحدث عن حجم العمليات في سيناء ومواجهة الإرهاب

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تواجه بمفردها الإرهاب بالمنطقة، مثنياً على ما فعله الشهب المصري، وغير القواعد التي كان يُرتب لها لتغيير شكل المنطقة، وهو ما يتجسد في ما حدث طيلة ثلاث سنوات ونصف مضت تواجه فيها مصر الإرهاب بكل قوة.

شدد الرئيس السيسي على تعامل الدولة المصرية مع الإرهاب بالقدر الذي يتم فيه الحفاظ على أرواح الأبرياء، وبالتحديد في مناطق شمال سيناء، وأعلن الرئيس السيس أن حجم القوات في شمال سيناء بلغ 41 كتيبة من رجال القوات المسلحة المصرية والشرطة، وهو ما يكلف الدولة أعباء مالية كبيرة، غير الخسائر التي تقدر بمال من حدوث إصابات أو سقوط شهداء من رجال الجيش والشرطة.

الرئيس السيسي نحن في حرب حقيقة وهل يدرك الإعلام حقيقة هذا

أشار الرئيسي عبد الفتاح السيسي لفترة الرئيس عبد الناصر وحرب 67 والخسائر البشرية التي تعرض لها المصريين،  وتسائل الرئيس السيسي عن إدراك الإعلام لمثل هذه الحقيقة، وحفاظه على اصطفاف الدولة المصرية، مستنكرا ظهور البعض بفكر بعيد جدا عن الواقع.

تحدث الرئيس السيسي عن توجه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الدولة المصرية، وحديث الإدارة الأمريكية عن أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تواجه الإرهاب بكل قوة، وفي الوقت نفسة أمريكا لا تساند مصر، وان الفترة المقبلة ستشهد تغيير في الموقف الأمريكي تجاه مساعدات مصر.

الرئيس السيسي يشكر الشعب المصري على موقفه رغم كل الشوشرة والضوضاء التي تثار حوله

شكر الرئيس السيسي الشعب المصري الذي لم ينصاع لدعوات الفرقة والهدم والخراب والضمار، وأثبت للعالم إدراكه لحجم التحديات التي تواجهها مصر، وأدرك الشعب المصري هذا بدون أي حشد إعلامي من الدولة، وهي كانت ردة فعل قوية برهنت على وعي المصريين.

مكالمة الرئيس السيسي .. حجم مضبوطات الأموال والمتفجرات خلال 3 شهور

أكد الرئيسي السيسي أنه خلال الثلاث شهور الماضية فقط تم ضبط العديد من مخازن المواد المتفجرة التي تم إخفاؤها بباطن الأرض وقد تخطى حجمها 1000 طن متفجرات، خلاف ملايين الدولارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *