التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي عن أن الوزارة بصدد تطبيق نظام بوكليت امتحانات الثانوية العامة 2017، حيث سيختلف نظام الإمتحانات من حيث الشكل والمضمون عن السنوات السابقة، وأوضح أن هدف الوزارة هو منع ظاهرة تسريب الإمتحانات والغش الذي انتشر بشكل ملحوظ خلال الأعوام الأخيرة.

تفاصيل بوكليت امتحانات الثانوية العامة 2017

  • حيث أوضح الوزير أن في نظام البوكليت الجديد سيكون هناك جمع بين ورقتي الإجابة والأسئلة في ملف واحد، وأن لكل طالب الملف الخاص به والذي سيختلف كليًا عن زملاءه، كما أنه سيتم عمل أكواد بأسماء الطلاب حتي لا يتم تبديل الأوراق بين الطلاب بعضهم البعض.
  • كما أوضح الوزير الهلالي أنه سيتم وضع 4 نماذج مختلفة من الإمتحانات لكل مادة، وأن الإمتحان سيكون عبارة عن 60 سؤال جزئي، جميعهم إجباريًا، وسيتم إلغاء الأسئلة الإختيارية، وأن صيغة الأسئلة ستكون جميعها إختر من متعدد ولا تواجد للأسئلة المقالية، وأن المدة الزمنية للإمتحانات ستظل كما كانت في الأعوام الماضية.
  • كما أكد الوزير أن جميع الأسئلة ستعمل على قياس مستوى فهم ومذاكرة الطلاب، حيث الإبتعاد عن إسلوب الحفظ والتلقين الذي انتشر في السنوات السابقة، والذي نتج عنه تخرج أجيال من الشباب لسوق ليس لديهم الكفاءة التي تؤهلهم للتنافس في سوق العمل.
  • كما أكدت مصادر موثوقة من وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تطبيق نظام الوكليت ولكن بشكل مصغر على المرحلتين الإبتدائية والإعدادية، لتأهيلهم لنظام إمتحانات الثانوية العامة، حيث الجمع بين ورقة الأسئلة وورقة الإجابة، وسيصبح عدد الأسئلة 60 سؤال جزئي متنوع بين الأسئلة المقالية القصيرة وأسئلة إختر من متعدد.

ردود أفعال الطلاب وأولياء الأمور لبوكليت الثانوية العامة 2017

أما عن ردود أفعال طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور عقب العلم بالنظام الجديد للإمتحانات، فتباينت الأراء بخصوص هذا الأمر، حيث وافق البعض واعترض البعض الآخر، أيد بعض أولياء الأمور هذا القرار رغبة في الحفاظ على مجهود أبناءهم من الغش أو تسريب الإمتحانات الذي يساوي المجتهد بالغشاش، وعارض نسبة كبيرة من أولياء الأمور والطلاب هذا القرار حيث تشتيت تركيز الطلاب لتغيير نظام الإمتحان وشكل ورقة الأسئلة التي اعتادوا عليها طيلة السنوات السابقة.

فيديو صور بوكليت الثانوية العامة 2017

شرح الإعلامي تامر أمين في برنامجه على قناة الحياة، أدق تفاصيل بوكليت الثانوية العامة 2017، كما يعرض هذا الفيديو تفاصيل أخرى عن صور بوكليت امتحانات الثانوية 2017، وهناك أيضًا ردود أفعال مجموعة من الطلاب وطلاب المرحلة، كما يقوم هذا الفيديو بشرح وافي لخطوات حل امتحان الثانوية العامة 2017 بنظام البوكليت الجديد.

صور بوكليت الثانوية العامة مادة اللغة العربية

كما موضح أعلاه نموذج البوكلت  ثانوية عامة 2017 لمادة اللغة العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.