التخطي إلى المحتوى

زيادة عدد منتخبات كأس العالم ، وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، على رفع عدد المنتخبات المشاركة ببطولة كأس العالم لعدد 48 منتخب، وصدرت موافقة أعضاء الفيفا بالإجماع على قرارا زيادة عدد المنتخبات المشاركة ببطولة كأس العالم لكرة القدم بدايةً من عام 2026، مع توضيح طريقة تقسيم المنتخبات والتأهل للأدوار اللاحقة.

أوضح الفيفا طريقة إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم، بعد قرارا زيادة عدد المنتخبات المشاركة ألى 48 فريق، وإقامة المباريات بين المنتخبات والتي زاد عددها خلال البطولة إلى 80 مباراة بدلاً من 64 مباراة، مع توضيح موقف المنتخب الفائز بالبطولة، والمشارك بصفته البطل، ضمن توضيحات موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2026 .

الفيفا توضح طريقة إقامة بطولة كأس العالم بعد زيادة عدد المنتخبات

أفاد البيان الصادر عن الفيفا، لتقسيم المنتخبات المشارة ببطولة كأس العالم 2016 لـ 16 مجموعة، تشمل كل مجموعة 3 منتخبات، يتأهل عن دور المجموعات 32 منتخب، وتستكمل البطولة بدايةً من دور 32 بنظام إقصاء المنتخب المهزوم، مع الإشارة لخوض الفائز بالبطولة لسبع مباريات فقط.

مدة إقامة بطولة كأس العالم بالنظام الجديد لن تتخطى 32 يوم، وبالتالي تم تفادي التصادم مع اعتراضات أندية أوربا، نتيجة لانشغالات الفرق طوال الموسم الكروي وازدحام جداول الأندية.

قرار زيادة عدد منتخبات كأس العالم

التعديلات الجديدة على بطولة كأس العالم حققت رؤية رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” إنفانتينو”، حيث تحدث سابقاً على ضرورة جعل بطولة كأس العالم أكثر شمولية، مما يزيد من فرص تنمية كرة القدم على المستوى العالمي، ويعد هذا التعديل هو الأول من نوعة منذ زيادة المنتخبات ببطولة عام 1998.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.