التخطي إلى المحتوى

برنامج خبرات، أطلقته وزارة التعليم وهو برنامج الهدف منه تطوير التعليم والقائمين عليه من معلمين، ومرشدين الطلابيين، وقادة المدارس، والمشرفين والتربويين، بمعايير عالمية تناسب مع الواقع التعليمي والمهني معاً، ويتم تنفيذ هذا البرنامج بمشاركة دولية تتميز بالخبرة والتجارب العلمية، لتساعد على التطوير العلمي .

برنامج خبرات والدول المشاركة في البرنامج

هو برنامج هادف لتطوير التعليم والقائمين عليه، وقامت وزارة التعليم بتقديم دفعات للتطوير المهني والنوعي “خبرات” في جامعات أمريكا وكندا وذلك بمشاركة عدد لا يقل عن 300 شخص من معلم وقائد مدرسي ومشرف ومرشد طلابي وصرحت وزارة التعليم أن غداً سيعقد الملحق الثقافي في كندا لمقابلة المشاركين في الجامعة الكندية، ويتضمن الدول المشاركة الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وبريطانيا، واستراليا، وفلندا، وسنغافورة، ونيوزيلندا، وأيرلندا، والسويد .

موعد بداية برنامج خبرات

صرحت وزارة التعليم بان الملحقات الثقافية في كل من كندا وأمريكا قد بدأت تستقبل المرشحين، وسوف يتم غداً  عقد ملحق ثقافي يجمع المشاركين في الجامعات الكندية، وسوف يبدأ البرنامج في بريطانيا يوم 26/1/2017، و يبدأ في استراليا 26/2/2017، وفي فلندا سوف يبدأ في 27/5/2017 م .

أعلنت وزارة التربية والتعليم بداية الموحلة الثانية من برنامج التطوير المهني النوعي “خبرات” قريباً وذلك بعد إقرار خطة تطوير البرنامج المرحلة الثانية اليوم، وسوف ينقسم إلى مسارين الأول لمعلمي ومعلمات اللغة الانجليزية والآخر للمعلمين والمعلمات في باقي التخصصات، وسوف يتم إضافة المشرفين والقيادات المدرسية والمرشدين أيضا للبرنامج خبرات، وعلى الراغبين الالتحاق للاستفادة بهذه الفرصة في تطوير لغتهم الانجليزية .

ومن خلال متابعة تفاصيل برنامج التدريب النوعي خبرات للتدريب المهني سوف ننشر كل ما يجد من مستجدات حول برنامج خبرات التدريب النوعي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.