التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا تغيير في نظام الامتحانات للثانوية العامة لهذا العام 2016/ 2017، وأن ما تردد حوله من تغيير نظام الامتحانات من الشائعات” الغير صحيحة”، وقد أكدت ذلك وزارة التربية والتعليم في بيان صادر من مركز المعلومات واتخاذ القرار، برئاسة الوزراء، ولكن يتم عمل نظام جديد في طريقة دمج ورقة الأسئلة بورقة الإجابة.

بيان حقيقة القرار الصادر

إن القرار الصادر والذي يتم تطبيقه هذا العام في نظام امتحانات الثانوية العامة هو” نظام البوكليت” وذلك يعني أن ورقة الأسئلة الخاصة بالطالب سوف تكون مدمجة مع ورقة الإجابة لكل طالب، وموزعة على ورقة الإجابة كلها ، والتي تختلف ورقة الأسئلة من طالب إلى آخر، وذلك لتفادي حالات تسريب الأسئلة التي حدثت في العام الماضي، وتسببت في إلغاء امتحانات بعد امتحان الطلاب لها، وتأجيل البعض الآخر، مما كان سبب في عرقلة العملية التعليمية، وأداء المسيرة التعليمية بانتظام ويسر.

كما أوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة في النظام الجديد” البوكليت” ما زالت محتفظة بنفس مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة للأعوام السابقة.

الغرض من تطبيق نظام ” البوكليت”

أكدت وزارة التربية والتعليم أن الغرض من نظام ” البوكليت” هو تفادي تسريب ورقة الأسئلة قبيل الامتحان، والتي سبق في العام الماضي وتم تسريبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي” الفيسبوك”، واختلاف الاسئلة بين نماذج أوراق الطلاب يجعل من الصعب تسريب الورقة، وأن هذا النظام استغرق بحثه من الجهات المعنية بالتعليم مدة 6 اشهر الماضية، وذلك النظام لا يطبق إلا لشهادة الثانوية العامة فقط.

طمأنة طلاب الثانوية العامة من النظام الحديث

أكدت الوزارة أن هذا النظام لا ضرر فيه لطلاب الثانوية العامة، كما أن ورقة الإجابة قد ترك بها مساحة كافية للإجابة عن كل سؤال بها، كما أن مستوى الأسئلة في جميع أوراق الطلاب متوافقة لبعضها، فى يوجد صعوبة بورقة ويسر بأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.