التخطي إلى المحتوى

تعد الجيوب الأنفية من المشكلات التي تواجه الكثير، وتحمل أعراض مزعجة، حيث تصبح الممرات الأنفية ملتهبة، بالإضافة إلى أعراض الصداع والاحتقان، والتهابات في الحلق، وسيلان الأنف، وفقدان حاسة التذوق، وغيرها من الأعراض المزعجة.

وقد يكون سبب تلك الجيوب الأنفية هو انخفاض المناعة، أو نتيجة تناول أطعمة غير صحية، ويتميز هذا المرض بأنه مستمر، ويظل لفترة طويلة إذا لم يتم علاجه، ولذا اليوم نقدم لكم وصفة طبيعية لعلاجه، يمكن أن تحضر في البيت بعناصر طبيعية ومفيدة للغاية، وتشفي من الجيوب الأنفية في وقت قصير.

طريقة علاج الجيوب الأنفية:

  • أحضر ملعقة من الزنجبيل.
  • ملعقة من الفلفل الأسود.
  • نصف ملقعة من العسل.

هذا المزيج  من الزنجبيل والفلفل والعسل يعد من المضادات القوية للقضاء على الاتهابات، ويساعد في تخفيف الالتهابات في الجيوب الأنفية، كما أن هذا العلاج يعتبر من العلاج بالأعشاب الطبيعية التي تقضي على احتقان الأنف.

طريقة تحضير تلك الوصفة:

تضاف تلك الكميات في مياه على النار، إلى أن يتم الغليان، وبعدها يصب في زجاجة، بعد أن يبرد، ويتم تناول هذا المشروب في الصباح بعد الفطور، ولمدة ثلاثون يوم، وبعدها ستكتشف بتفسك فواءد تلك الوصفة، بالإضافة إلى أنه يجب تجنب الأطعمة الباردة، والتي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت، وكذلك أيضًا البعد عن تيارات الهواء، والمكيفات، والهواء الملوث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.