التخطي إلى المحتوى

ظهرت نتيجة الشهادة الابتدائية 2018  في محافظة القاهرة عبر بوابة التعليم الأساسي، ومن المنتظر أن تظهر نتيجة الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني في جميع محافظات مصر ومنها الإسكندرية والقليوبية والجيزة والشرقية، وتتوالى بقية المحافظات، لذا نقدم لكم أخبار نتيجة ابتدائية القاهرة آخر العام، وكيفية الحصول على نتائج الطلاب في الابتدائية.

نتيجة الشهادة الابتدائية 2018 الترم الثاني

بدأت تظره نتيجة إمتحانات الشهادة الإبتدائية بعد الإنتهاء من إمتحانات مختلف الصفوف الإبتدائية في جميع الإدارات التعليمية بمختلف المحافظات،في كافة المدارس العامة الحكومية والمدارس الخاصة والمدارس الأزهرية أيضًا، وأول المحافظات التي ظهرت بها نتيجة الصف الشهادة الابتدائية 2017 نهاية العام عي محافظة القاهرة.

ظهرت نتيجة ابتدائية القاهرة 2018 بعد انتهاء الامتحانات للصف السادس الإبتدائي، وإتمام عمليات التصحيح من قِبل نخبة من المدرسين، وأشرف عليهم مجموعة من المدرسين الأوائل وموجهين من مختلف الإدارات التعليمية، للتأكد من شفافية عملية التصحيح وأنها تسير في مسارها السليم.

وبعد الإنتهاء من عمليات التصحيح التي استغرقت غالبًا أسبوع، سوف يتم إعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية من قبل وزير التربية والتعليم، وبعدها سيتم الإعلان عن أوائل الطلبة بمختلف محافظات الجمهورية، ثم الإعلان عن النتيجة لجميع طلاب الصف السادس الإبتدائي.

رابط نتيجة الصف السادس الابتدائي

ومن المتوقع أنه سيتم معرفة نتيجة الصف السادس الابتدائي عبر الإنترنت عن طريق إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب، ثم يظهر له بشكل أوتوماتيكي اسمه وجميع بياناته الشخصية، مثل اسم المدرسة والإدارة التعليمية التابع لها، ثم يظهر له جدول مفصل بالدرجات التي حصل عليها في كل مادة على حدة، ومجموع درجاته بالأرقام والحروف، والآن سنشرح لكم بالصور كيفية الحصول على النتيجة فور ظهورها.

طريقة الحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية في القاهرة 2018

  • أولاً: يجب عليكم الدخول إلى بوابة نتائج التعليم الأساسي.
  • ثانيًا: سيظهر لكم الصفحة الرئيسية للموقع، وعليكم الضغط على الضغط على نتيجة الشهادة الابتدائية.

  • ثالثاً: سيتم فتح هذه الصفحة الخاصة بالنتيجة، وعليكم كتابة رقم الجلوس، ومن ثم الحصول على النتيجة.

ومن الجدير بالذكر أن أكثر من ينتظر النتيجة بشغف هم أولياء الأمور، حيث المعاناة لمدة أشهر طويلة خلال العام الدراسي، من حيث المصاريف المدرسية وتوفير كل ما يحتاجه أبناءهم من متطلبات للدراسة وغيرها، فينظر الأب والأم اليوم الحاسم، ليهون عليهم تعب الأشهر الماضية.

تم وضع رابط نتيجة الشهادة الابتدائية في القاهرة، كما سيتم وضع روابط مختلفة لمعرفة النتائج لمختلف محافظات الجمهورية، للحصول على النتيجة وذلك بإدخال رقم الجلوس فقط، كل ما عليكم متابعة الموقع من حين إلى آخر لنواليكم بكل المستجدات المتعلقة بامتحانات الشهادة الإبتدائية ومواعيد ظهور النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *