التخطي إلى المحتوى

تسعى الحكومة المصرية إلى توفير العديد من المساكن المناسبة لكل المواطنين، وحتى كافة الفئات المصرية من ذات الدخل المختلف، من خلال المشاريع الإسكانية الجديدة التي تطرحها وزارة الإسكان، ووضع خطط محورية مثل الإيجار المدعوم، والوحدات السكنية لفئة محدودي الدخل، والوحدات السكنية الغير مدعومة.

وقد أشار المشرف على قطاع التنمية وتطوير المدن في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المهندس “عبد المطلب عمارة”، على أن “وزارة الإسكان” ستعمل على طرح خمسة وثلاثون ألف وحدة سكنية، وذلك تبعًا لمشروع الإسكان الذي تقيمه وزارة الإسكان في الوقت الحالي، في مدينة أكتوبر، والعبور، والسادات، والشروق، وبدر، والقاهرة الجديدة.

تفاصيل وحدات وزارة الإسكان

وقد أكد المهندس “عبد المطلب” على أن الوقت الباقي من تنفيذ تلك الوحدات هو سنة واحدة فقط، والفترة القادمة سوف تشهد على المشروعات العديدة من وزارة الإسكان في طرح الوحدات السكنية، سواء كانت وحدات مدعومة، أو وحدات سكنية غير مدعومة، وذلك تبعًا إلى مشروع “الاسكان الاجتماعي”.

وقد أضاف المهندس “عبد المطلب” على أنه سيتم تحديد رقعة جديدة من الأراضي السكنية، وستكون أكثر تميزًا، وذلك في شهر مارس القادم، وأكد المهندس على أن مساحة كل وحدة تصل إلى 90 متر، وهي وحدات غير مدعومة، وهي وحدات من أجل أصحاب دخل أربعة آلاف لمن هو أعذب، وخمسة آلاف لمن لديه أسرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.