التخطي إلى المحتوى

قامت المديرية العامة للجوازات بالتصريح عن أنها ترغب في ضم الشباب السعودي من خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها ضمن فريق العمل لديها الذي يعمل في جوازات المطارات و المنافذ البحرية و البرية ، فقد أعلنت الجوازات عن وجود عدة أماكن فارغة وتحتاج لمن يشغلها في الدورة ال 41 للجوازات برتبة “جندي فني/جوازات”، وقد صرحت الجوازات أن مدة الدورة 9 أشهر.

شروط القبول في وظائف برتبة جندي فني من المديرية العامة للجوازات

وضعت الجوازات عدة شروط لقبول المتقدمين من أهمها:-

  1. يجب على المتقدم أن يتراوح عمره من 17 عام وحتى 30 عام، ويجب عليه إظهار بطاقة الهوية الخاصة به للتأكد من عمره، مع الأخذ في الأعتبار ان تكون بطاقة الهوية واضحة البيانات سارية الصلاحية لم تنتهي بعد.
  2. يجب على المتقدم أن يكون من حاملي الجنسية السعودية، ونشأ في المملكة العربية السعودية، وقد أوضحت الجوازات أنها يمكنها أن تستثني من رافق والده أثناء خدمة المملكة خارجها ونشأ بالخارج.
  3. يجب على المتقدم أن يكون متزوج من فتاة من أصل سعودي، ولم يسبق له العمل في أي نظام من نظم الخدمة العسكرية، وألا يشغل أي وظيفة في جهة حكومية في الفترة الحالية.
  4. يجب على المتقدم أن يتمتع بجسد متناسق فلا يقل طوله عن 168 سم، ويكون وزنه متناسب مع طوله بناء على اللائحة الطبية للخدمة العسكرية.
  5. ينبغي ألا يكون المتقدم قد شهد له بسوء السمعة أو تم فصله من أي جهة حكومية من قبل لأي سبب من الأسباب، ويشهد له بالسمعة الطيبة والسيرة الحسنة في كل سلوكياته.
  6. هذه الوظيفة متاحة فقط لخريجي الثانوية العامة ومايعادلها من شهادات لسنوات (1433، 1434، 1435، 1436، 1437) فقط، على أن يكون التقدير العام جيد فما فوق.
  7. سيتم تفضيل من لديه دورات لا تقل على ستة أشهر في اللغة الأنجليزية والحاسب الآلي، مع أن تكون من جهة معتمدة، أما إذا كان المتقدم قد حصل على الدورات في معهد خاص يجب ان يتم إعتمادها من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بالاضافة إلى أنه يجب أن يكون من حاصلي درجة الأختبارات العامة ولديه ما يثبت ذلك.
  8. كما يجب على المتقدم أن يهيء نفسه لأجراء مقابلة شخصية وأن يجتازها بنجاح.

يجب العلم بأنه من سيثبت عليه خطأ المعلومات المقدمة من جهته سيتم رفضه بشكل قاطع وإستبعاده من الدورة التدريبية ال(41) للعمل برتبة جندي فني في الجوازات.

رابط التسجيل في وظائف المديرية العامة للجوازات

وللتسجيل للدورة سيتم ذلك من خلال الرابط الألكتروني لهيئة الجوازات www.gdp.gov.sa ، على أن يتم بدء التسجيل في الدورة بداية من الساعة الثامنة صباحاً ليوم الأحد القادم الموافق 17 ربيع الآخر لعام 1438، وحتى الثامنة مساء الخميس الموافق 21 ربيع الآخر لعام 1438 هجرياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.