التخطي إلى المحتوى

تحديث بيانات صندوق التنمية العقاري حيث يصنف من أهم الصناديق الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أعلن الصندوق أنه سيقوم بتمويل ما يقرب من 70 ألف مواطن، عبر البنوك والمصارف التجارية في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية، وأكدت مصادر قريبة أن الصندوق العقاري للتنمية سيعلن عن منتجات ومزايا سكنية للمواطنين، ويعتبر ذلك طفرة هائلة للمجتمع السعودي الذي يمر بأزمة طارئة، وسنتابع في هذا الموضوع رابط تحديث بيانات صندوق التنمية العقاري وطريقة التحديث.

وأضافت مصادر أن التمويل القادم، سيشمل أرض وفلل وشقق سكنية وقرض، وسيكون إجمالي المستفيدين من المزايا ما يقارب 270 ألف مواطن سعودي، ويضمن صندوق التنمية للبنوك المشاركة في المبادرة، توفير كافة الأعباء والضمانات المالية عن محدودي الدخل، وتقع المشاريع السكنية التي ينوي الصندوق تمويلها في الرياض والدمام، بالاشتراك مع وزارة الإسكان السعودية.

صندوق التنمية العقاري يدعو إلى تحديث البيانات

وفي نفس السياق، أكد الصندوق العقاري أنه ينبغي على جميع المواطنين، تحديث بياناتهم خاصة الموضوعين على قوائم الانتظار، وكذلك الذين صدرت لهم موافقات مبدأيه، وأشار الصندوق أن التحديث يتم عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، وأكد أيضا أن التحديث هام من أجل سرعة وسهولة التواصل.

ويشار إلى أن تحديث البيانات الصندوق يتم عبر تسجيل الدخول إلى الحساب المسجل على البوابة الإلكترونية، ثم الدخول إلى البيانات المسجلة من قبل، وعمل التعديلات المطلوبة اللازمة من أجل التواصل، ثم يتم بعد ذلك الضغط على حفظ البيانات، ليقوم الموقع تلقائيا بتحديث البيانات المخزنة لديه.

وتعتبر هذه المزايا والقروض المقدمة من صندوق التنمية العقاري، هدية مقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية إلى المواطن السعودي، وطالب المركز الإعلامي وأكد على المواطنين ضرورة تجديد البيانات بصورة عاجلة، لضمان الفائدة الكبيرة والخدمات العديدة التي يقدمها الصندوق.

والمعروف أن المملكة العربية السعودية تمر بأزمة كبيرة منذ انخفاض أسعار النفط، مما أدى إلى حزمة من الإصلاحات الاقتصادية التي من شأنها الضرر بالمواطن السعودي البسيط، مما أجبر الحكومة إلى تطبيق العديد من القرارات، لحل مشاكل المواطنين، حيث تتميز الحكومة السعودية عن اهتمامها بجميع طبقات المجتمع بلا استثناء.

رابط تحديث بيانات صندوق التنمية العقاري

يمكن تحديث البيانات الخاصة بصندوق التنمية العقاري، عبر رابط تحديث بيانات صندوق التنمية العقاري http://www.redf.gov.sa، ويتم عمل ذلك عن طريق عدد من الخطوات البسيطة، التي تلزم من أجل إتمام التسجيل أو تغيير البيانات.

وجاء في بيان عام لرئيس اللجنة التوجيهية، طريقة تحديث البيانات، والتعليمات الخاصة بالمواطنين الراغبين في التحدي، وتم توجيه هذا البيان إلى السادة وكلاء الصندوق.

رابط تحديث صندوق التنمية العقاري 1438 redf.gov.sa
صندوق التنمية

تحديث بيانات قوائم الانتظار

يتم تحديث بيانات قوائم الانتظار، عبر الدخول إلى الموقع الرسمي لصندوق التنمية العقارية،  يتم بعد ذلك تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم بعد ذلك يتم تحديث البيانات عن طريق رابط تحديث البيانات الشخصية للمواطنين ، كما يمكن أيضا الاستعلام عن القرض المعجل عن طريق رابط الاستعلام عن استحقاق قرض معجل.

كذلك يوفر الموقع الاستعلام عن القروض عبر رابط الاستعلام عن طلب برقم الهوية، ومن ناحية أخرى، أكد أحد المسؤولين بالصندوق أن الآليات الجديدة، أدت إلى بعض التأخير في تسليم وصودر قرارات للمواطنين بالقروض، وأكد على وجود 124 ألف مواطن متعثر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.