التخطي إلى المحتوى

يتوقع خبراء الأرصاد حول طقس الغد السبت استمرار الانخفاض في درجات الحرارة، يصاحبه هطول المطر، وتتكاثر السحب بالسواحل الشمالية والدلتا، محملة بالأمطار ومتكاثرة خاصة على شمال البلاد، مع فرصة أكيدة لسقوط الأمطار هناك، بينما تكون متوسطة على القاهرة.

تتعرض جمهورية مصر العربية لمنخفض جوي جديد، وتكون الرياح باردة محملة بالأمطار الغزيرة، وفرصة سقوطها متاحة على السواحل الشمالية وسيناء والطرق الصحراوية،بينما تكون خفيفة كلما اتجهنا جنوبًا، القاهرة وشمال الصعيد، ونادرة على الجنوب، والهدوء النسبي للرياح مع الرطوبة يكون فرصة الشبورة المائية صباحًا،وحتى الساعة العاشرة.

طقس الغد السبت

 

توقعات الثلاثة أيام المقبلة

يتوقع خبراء الأرصاد للثلاثة أيام المقبلة أن يكون الطقس بارد ممطر باليوم الأول، الأحد، يميل إلى الاعتدال يومي الاثنين والثلاثاء، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 13 و14 درجة مئوية، واستمرار الشبورة المائية الكثيفة صباحًا، وينصح خبراء الأرصاد السادة مرتادي الطرق الصحراوية والطرق الزراعية والطرق المجاورة للمسطحات المائية بتوخي الحذر، كما ينصحوا بارتداء الملابس المناسبة والاحتماء من الأمطار.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

تكون حالة البحر المتوسط معتدلة، ويكون ارتفاع الموج فيه حوالي متر ونصف أو مترين، ويتأثر بالرياح المعتدلة القادمة من شرق المتوسط، بينما تكون حالة البحر الأحمر تميل إلى الاضطراب، ويصل ارتفاع الموج فيه إلى مترين ونصف، ويتأثر بالرياح الشمالية الغربية القادمة من شمال الصحراء الغربية محملة بالأمطار.

بينما تكون حالة الطقس غدًا السبت معتدلة ودافئة على محافظات الصعيد وتندر الأمطار هناك، مما يشجع أعمال السياحة والسفاري، إلا أنها تكون قارصة البرودة ليلًا، خاصة على مدن الأقصر وأسوان وسوهاج، وتصل درجات الحرارة لقرب الصفر على حلايب وشلاتين ليلا، وتكون الرياح خفيفة إلى باردة ليلا.

وتتخذ كل محافظة التدابير التي تحول دون الغرق بالأمطار، خاصة بالمناطق الشمالية عند السواحل، ومدينة الإسكندرية، وتقوم بتوفير عربات شفط المياه المتجمعة بالشوارع إلى حين الإصلاح الشامل للمرافق الخاصة بكل منهم.

وفيما يلي توقعات طقس الغد السبت على جميع مدن جمهورية مصر العربية

القاهرة1710
الأسكندرية167
مرسى مطروح167
العريش177
الغردقة2311
شرم الشيخ2315
وسط الدلتا178
أسيوط227
الأقصر268
أسوان2611

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *