التخطي إلى المحتوى

تقام مباراة مصر ومالي يوم الثلاثاء الموافق 17/1/2017 فى الجولة الأولي من المجموعة الرابعة فى ظل بطولة كأس أمم إفريقيا 2017، ويسعى المنتخب المصري الى الفوز بالمباراة من اجل انطلاقة صحيحة فى هذه البطولة، ويذكر أن اخر مشاركة للمنتخب المصري فى بطولة أمم أفريقيا كانت فى عام 2010، وتمكن حينها المنتخب المصري من الفوز بالبطولة، وهذه هي أول مشاركة لمعظم لاعبي الجيل الحالي من منتخب الفراعنة فلم يشارك فى بطولة إفريقيا من قبل إلا 3 لاعبين فقط هم عصام الحضري واحمد المحمدي ومحمد عبد الشافي، وتمكن محمد عبد الشافي والمحمدي من التهديف فى بطولة 2010.

وفاز المنتخب المصري لكرة القدم ببطولة كأس أمم إفريقيا 7 مرات كانت أولهم عام 1957 والبطولة الثانية كانت فى عام 1959 والبطولة الثالثة فى عام 1986 والبطولة الرابعة 1998 ومن ثم جاءت 3 بطولات على التوالي فى عام 2006 و2008 و2010، ويعد الهداف التاريخي لمنتخب مصر هو المهاجم الكبير حسام حسن برصيد 69 هدف.

نتيجة مباراة مصر ومالي

انتهت مباراة المنتخب المصري مع المنتخب المالي فى أول مباريات مصر فى بطولة إفريقيا 2017، انتهت المباراة بالتعادل السلبي، واستحوذ المنتخب المالي على الكرة فى اغلب دقائق المباراة، ولكن لم يستطع الفريق المالي من أن يصنع العديد من الخطورة على مرمى المنتخب المصري، وكان احد محطات المباراة أن أصيب الحارس احمد الشناوى بعد تصدية لكرة رائعة فى الدقيقة 20 من الشوط الأول، وتم تغيره ونزل مكانه عصام الحضري الذي أدي مباراة جيدة جدا.

موعد مباراة مصر ومالي

تلعب مباراة مصر ومالي فى الجولة الأولي من المجموعة الأخيرة لبطولة إفريقيا 2017 فى الجابون يوم الثلاثاء الموافق 17 يناير 2017 فى تمام الساعة التاسعة مساءا، وسوف تلعب المباراة فى استاد ملعب بور جونتي الذي يتسع لحوالي 20 ألف متفرج، وسوف تكون مباراة غانا وأوغندا هي أول مباراة تلعب على ارضيه هذا الملعب الذي تم إنشاءه من اجل استضافة البطولة فى الجابون 2017.

القنوات الناقلة لمباراة مصر ومالي

سوف تنقل مباراة مصر ومالي فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حصريا على شبكة قنوات بين سبورت، وسوف تنقل المباراة على باقة قنوات ماكس (beIN sports Max HD)، ولكن هناك بعض القنوات الأخري التي سوف تنقل البطولة مجانا، فسوف نقدم لكم اسماء هذة القنوات وتردداتها.

اسم القناةالقمر الصناعيالتردد
British Eurosport 2Astra 2A/2B/2D12148 عمودي 27500
RTS 1 SenegalEutelsat W311221 أفقي 27500
Arena Sport 1Hellas Sat 211135 عمودي 30000
Tele CongoHot Bird 1-611623 عمودي 27500
ORTBAtlantic Bird 312690 عمودي 30000

أخبار منتخب مصر

نتيجة مباراة مصر ومالي أثارت أصابة الحارس الدولي وحارس النادي الأهلي المصري شريف إكرامي حالة من القلق داخل معسكر المنتخب المصري بعد أن سقط مصابا فى التدريبات التي اجريت اليوم فى الجابون استعدادا لخوص المنتخب المصري لمباراة هامة أمام نظيرة المالي فى بطولة أمم أفريقيا 2017، وسوف يتم تقيم الإصابة غدا بعد أن يتم توقيع الكشف الطبي على الحارس الدولي، ومن المتوقع أن يحرس مرمى المنتخب أمام مالي الاعب الكبير عصام الحضري ويذكر أن هذه البطولة الثامنة التي يشارك فيها الحضري فى صفوف المنتخب فى بطولة أمم أفريقيا.

نتيجة مباراة مصر ومالي صرح مصدر داخل بعثة منتخب مصر بان احمد حجازي وعلى جبر هما الأقرب لقيادة دفاع المنتخب المصري أمام منتخب مالي فى أول مباراة للمنتخب المصري فى المجموعة الرابعة، واستقر المدير الفني الأرجنتيني للمنتخب المصري كوبر على الدفع باللاعب احمد حجازي العائد من الإصابة مع النادي الأهلي على حساب قبل الدفاع الأخر سعد سمير الذي لعب اخر مباراة للمنتخب أمام المنتخب التونسي فى القاهرة والتشكيل المتوقع للمنتخب المصري حتى الان عصام الحضري واحمد فتحي واحمد حجازي وعلى جبر ومحمد عبد الشافي ومحمد الننى ومحمد صلاح وعبد الله السعيد ومحمود حسن تريزيجة ومروان محسن.

نتيجة مباراة مصر ومالي صرح هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري أن المنتخب المصري لكرة القدم جاء الى الجابون من اجل المنافسة على لقب البطولة التي غاب عنها فى اخر 3 نسخ، بعد أن كان بطلا لبطولة إفريقيا 2010 على حساب المنتخب الغاني، وأضاف أبو ريدة أن المنتخب المصري تطور أداءه بشكل كبير جدا بعد أن تولى المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر القيادة الفنية للمنتخب.

نتيجة مباراة مصر ومالي صرح لاعب نادى الوحدة السعودي الحالي شريف حازم انه يتمنى التوفيق للمنتخب المصري فى بطولة إفريقيا 2017 التي سوف تقام فى الجابون، ووعد انه سوف يعود الى قائمة المنتخب قريبا، ويسعى خلال الفترة القادمة الى تدعيم تألق المصري عبد المنعم كهربا فى دورى عبد اللطيف جميل.

نتيجة مباراة مصر ومالي يتدرب اليوم المنتخب المصري أول حصة تدريبية له فى الجابون على احد الملاعب الفرعية لملعب بور جونتي، وصرح المدرب المساعد للمنتخب المصري أسامة نبيه أن الاعب احمد حجازي جاهز فنيا وبدنيا للمشاركة فى بطولة أمم إفريقيا 2017، وسوف يخوض مران اليوم كاملا، وعند سؤاله عن التشكيل المتوقع للمباراة قال نبيه أن الجهاز الفني استقر بشكل كبير على التشكيل الذي سوف يدفع بيه فى مباراة مالي، ولكن سوف يتم الإعلان فى موعده.

نتيجة مباراة مصر ومالي اكد المدير الفني لمنتخب مصر هيكتور كوبر انه استقر بصفة نهائية على التشكيل الذي سوف يلعب بيه المباراة القادمة ضد المنتخب المالي، واكد كوبر انه يأمل فى بداية جيدة ببطولة إفريقيا 2017 التي سوف تقام فى الجابون، وقال كوبر أن اكثر ما يخشاه من المنتخب المالي الكرات الثابتة بسبب وجود العديد من الاعبين طول القامة فى المنتخب المالي، وأيضا امتلاكهم للسرعات الكبيرة فى الخط الأمامي.

نتيجة مباراة مصر ومالي يسعى المنتخب المصري الى بداية جيدة فى بطولة أمم إفريقيا 2017 التي تقام فى الجابون بعد أن غاب المنتخب المصري عن 3 نسخ متتالية من البطولة الإفريقية، ويعد المنتخب المصري من القوى العظمى الموجودة فى إفريقيا بسبب فوزه بسبع بطولات إفريقيا اكثر من أي منتخب إفريقي اخر.

نتيجة مباراة مصر ومالي سترتدى غدا المنتخب المصري لكرة القدم زيه التقليدي أمام المنتخب المالي، وسوف يكون زي منتخب مصر مكون من تيشرت احمر وشورت ابيض وجورب اسود، ويسعى المنتخب المصري الى تقديم أداء جيد فى البطولة بعد ان غاب عنها 3 بطولات متتالية.

نتيجة مباراة مصر ومالي صرح المدير الفني للمنتخب المصري هيكتور كوبر أن المنتخب المصري جاهز تماما للاعب فى بطولة إفريقيا 2017، ويسعى المنتخب المصري الى تقديم أداء جيد ونتيجة تساعده للعبور للدور الثانى لبطولة إفريقيا 2017، وأضاف كوبر المنتخب المالي جيد للغاية، وسوف يكون ند قوى للمنتخب المصري، وقال كوبر انه سوف يشرك اكثر من 11 لاعب فى البطولة بسبب أن مباريات الدورة سوف تلعب كل 3 أيام مباراة، فلا يستطيع احد تحمل ذلك.

نتيجة مباراة مصر ومالي أصيب لاعب النادي الأهلي ولاعب المنتخب المصري احمد فتحي بكدمة فى الركبة بنتيجة احتكاكه بأحد الاعبين فى تدريب المنتخب اليوم، ولكن تم معالجة فتحي خارج ارضيه الملعب وعاد مرة اخرى لاستكمال التدريب النهائي بقوة وجدية.

نتيجة مباراة مصر ومالي تفتتح المنتخب المصري اليوم بمباراة مالي، ويسعى المنتخب المصري الى التفوق على المدرب ألاين غيريسي بعد أن فاز على المنتخب المصري مباراتين متتاليتين أثناء فترة ولايته فى المنتخب السنغالي فى عام 2014، واستطاع المنتخب السنغالي من الفوز فى السنغال بهدفين مقابل لاشى، وعاد مرة اخرى وفاز فى القاهرة بنتيجة هدفين مقابل لاشئ.

نتيجة مباراة مصر ومالي المنتخب المصري لكرة القدم يدلى بالتشكيلة الرسمية التي سوف تلعب مباراة اليوم، وسوف يكون فى حراسة المرمى احمد الشناوى، وفى خط الدفاع احمد حجازي وعلى جبر واحمد فتحي وعبد الشافي، وفى خط الوسط محمد الننى وطارق حامد ومحمد صلاح وعبد السعيد ومحمود حسن تريزيجة، وفى خط الهجوم مروان محسن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *