التخطي إلى المحتوى

قالت مساعد وزرة التضامن الإجتماعي الدكتورة نفين القباح للحماية الإجتماعية،  فقد تم التنسيق مع وزارة الماية لصرف مساعدات تكافل وكرامة أنه بدلاً من صرف هذه المعاشات دورياً كل ثلاثة أشهر ستكون شهرياً، وذلك إبتدءاً من يوم الغد الأحد 15 يناير.

وقالت أيضاً مساعد وزير التضامن الإجتماعي أنه في برنامج “تكافل وكرامة، سيتم زيادة عدد الأشخاص المستفيدين يصل إلى “100 ألف” أسرة شهرياً، وذلك يعادل “500 ألف” مستحق، وأنه من الممكن الوصول إلى “مليون و 700 ألف” أسرة وذلك مع نهاية شهر يونيو من العام القادم.

 وقد أكدت وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة “غادة والي” أن الأسر التي قد استفادت من برنامج “تكافل وكرامة” وصل عدده إلى “270 ألف” أسرة، وذلك حيث أن متوسط على الأسرة يصل إلى “5 أفراد”، وإجمالي المبالغ المصروفة يصل إلى أكثر من “404 مليار جنيه”، وذلك حتى شهر ديسمبر الماضي.

وأوضحت الدكتورة غادة والي أن المحور الأول من هذا البرنامح يدور حول صرف المساعات المالية للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية، وسيكون لكل طالب في الأسرة صرف مساعدة شهرية مخصصة له “والحد الأقصر 3 طلاب”، ويجب على الأسر الإلتزام بجميع الشروط الموضوعة، والتي هي بالنسبة للأبناء الأكبر من “6 سنوات” يجد أن يكونوا بمسجلين في المدارس ونسبة حضورهم يجد أن تكون بنسبة 80% وذلك من عدد أيام الدراسة.

ولمتابعة انتظام حضور أطفال الأسر المستفيدة ببرنامج “تكافل وكرامة” سيتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ويجب أن تلتزم الأسرة المستفادة بمتابعة جميع البرامج المخصصة للوقاية والصحة للأطفال والأمهات  في الوحدات الصحية الحكومية، وذلك للأطفال الأقل من الـ6 سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *