التخطي إلى المحتوى

أكد الدكتور “أشرف العربي”، وزير التخطيط، على أنه لا يوجد أي نية من قبل الحكومة المصرية في رفع الحد الأدنى على الأجور في الوقت الحالي، وقد أكد على أن الأخبار التي يتم التداول بها في الفترة الأخيرة حول هذا الشأن هو مجرد شائعات، وليس بها أي أساس من الصحة.

وقد أجري وزير التخطيط حوار في الصالون الثقافي الذي نظمه الإعلامي “أحمد المسلماني” في يوم الأربعاء الماضي، وأكد من خلاله على أن الحكومة غير قادرة على رفع الحد الأدنى على الأجور مع هذا الوضع الاقتصادي، وأشار إلى أن الأجور ترتبط بالعمل والإنتاج، وكلاهما ضعيفًا فكيف يمكن رفع الأجور في مثل تلك الأحوال الاقتصادية التي تشهدها البلاد، وقلة الإنتاج.

كما أضاف وزير التخطيط على أن الحكومة المصرية غير قادرة على دعم ال 92 مليون مواطن، بالإضافة إلى أنها لا يمكن أيضًا أن تقطع الدعم على المواطنين، مشيرًا إلى تصنيف مصر من الدول الحاصلة على أجور متوسطة، ومنخفضة بصورة عالمية.

ومن الجدير بالذكر أنه قد حضر هذا الصالون الثقافي مع وزير التخطيط، مجموعة من الإعلاميين المتميزين ومنهم  رئيس تحرير موقع انفراد الكاتب “عادل السنهوري”، ورئيس التحرير التنفيذي لجريدة “اليوم السابع”، الكاتب “أكرم القصاص”، بالإضافة إلى وجود الإعلامي المتميز “عمر عبد المجيد”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.