التخطي إلى المحتوى

المساعدة المقطوعة ،تعمل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية على تقديم كافة المساعدات والدعم المادي والمعنوي لمواطنيها ممن هم غير قادرين على تحمل نفقات المعيشة المرتفعة، كما تهدف وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بشكل خاصص الأسر محدودة الدخل، ومتوسطة الدخل، حيث أنهم أكثر الفئات حاجة للدعم المقدم من الوزارة، وقد إتخذ الدعم الذي تقدمه وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عدة أشكال منها الضمان الإجتماعي، المساعدة المقطوعة، وبرنامج حساب المواطن الجديد.

طريقة الأستعلام عن المساعدة المقطوعة

كما قامت وزارة العمل والتنمية بالتصريح بفتح باب تحديث البيانات الخاصة بالضمان الإجتماعي المقدم من قبل الوزارة لعام 1438 هجرياً، كما قامت بعرض طريقة مفصلة مبسطة لكيفية تحديث بيانات الضمان الإجتماعي ونشرتها عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالوزارة، وذلك لمن يجد صعوبة في تحديث البيانات، وقد جاءت طريقة التسجيل وتحديث البيانات كالتالي:-

  1. يجب على المستفيد من الضمان الإجتماعي القيام بالأتصال على أحد هذين الرقمين 0112915588 من الهاتف المحمول، أما من يرغب في هاتف أرضي ثابت فيمكنه الأتصال بهذا الرقم 80012227777، وذلك لأخذ رقم طلب التسجيل الخاص به.
  2. بإتصالك بأحد الرقمين سيمكنك سماع رسالة صوتية تخبرك بضرورة إدخال رقم السجل المدني الخاص بك، ثم بعد إدخاله قم بالضغط على رقم 2 للأستعلام عن البرامج المساندة، ثم عاود الضغط على رقم 1 للأستعلام عن المساعدة المقطوعة، ستتمكن من سماع الرقم الخاص بالمساعدة المقطوعة يجب عليك تدوينه لكي تعاود استخدامه فيما بعد.
  3. يجب على مستفيد الضمان الإجتماعي بالدخول عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العمل ومن ثم الدخول على رابط ضمان المساعدة  المقطوعة.
  4. ثم بعد الدخول للرابط الإلكتروني يجب عليه إدخال رقم السجل المدني الخاص به ورقم الطلب الذي حصل عليه عن طريق التليفون أو الجوال، بمجرد إدخالهم سيقوم الموقع بإظهار جميع البيانات الخاصة بالمساعدة المقطوعة.
  5. بعد ذلك تأتي خطة ذهاب المواطن بنفسه إلى وكالة الضمان الإجتماعي ببطاقة الضمان الخاصة به والهوية.

رابط الأستعلام عن المساعدة المقطوعة

وبتلك الطرق السابقة يكون المواطن السعودي قد سجل نفسه بكل سهولة في برنامج المساعدات المقطوعة للأستفادة منه، يمكنكم تحديث الضمان الإجتماعي والأستعلام عن المساعدات المقطوعة ودفعة الضمان من خلال  رابط وزارة العمل والتنمية الإجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.