التخطي إلى المحتوى

سكني أعلنت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية عن إطلاق برنامج جديد للمساعدة في توفير مساكن تلائم الأسر السعودية المستحقة، بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري والبنوك السعودية تحت شعار المسكن الملائم أولويتنا للمواطن، نتابع معكم في هذا التقرير تفاصيل البرنامج وموعد توافر الوحدات السكنية ورابط بوابة أسكان.

وزارة الإسكان

وأكدت وزارة الإسكان السعودية أن هذا البرنامج هو الدفعة الأضخم منذ تأسيس وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، وانه وضع خصيصا ليدعم الأسر السعودية ويعطى الأولوية للأسر الأشد احتياجا، ويأخذ في الحسبان القدرة الشرائية، ويمول عدد أكبر من الأسر تصل إلى 280 ألف أسرة.

تحديث : 17923 منتجاً سكنياً وتمويلياً موزعة على جميع مناطق المملكة مستفيد من صندوق التنمية العقارية وبرنامج الدعم السكني من  البوابة الرسمية

سكني

  • يتم الدخول على الرابط الخاص بوابة إسكان الإلكترونية ثم الضغط على خيار تسجيل جديد.
  • تقوم بإدخال البيانات الخاصة بالمتقدم في الخانات الآتية: رقم الهوية – رقم الجوال – تاريخ الميلاد – رمز التحقق)، بعد إدخال جميع البيانات السابقة نقوم بالضغط على زر تسجيل.
  • تظهر رسالة نصية على الجوال الذي تم إدخال رقمه خلال التسجيل، نجد في الرسالة تفاصيل كلمة مرور الحساب والمستخدمة في تسجيل الدخول للحساب في البوابة.

يوفر البرنامج المسكن الملائم لـ280 ألف مستفيد، مقسم على 120 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم وتحت الإنشاء، و75 ألف أرض سكنية في عدد من المدن السعودية، بالإضافة إلى 85 ألف دعم تمويلي من صندوق التنمية العقارية وبالتعاون مع بنك الرياض والعربي وبنك البلاد وشركة بداية للتمويل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.