التخطي إلى المحتوى

يصدر “مجلس الاستخبارات القومي” التابع إلى المخابرات الأمريكية تقريرًا بصورة دورية كل 5 أعوام يقوم فيه بالكشف عن الأمور التي يتوقع حدوثها بصورة عامة في العالم، وبصورة خاصة للمنطقة العربية، وخاصة دولة مصر، ولذا قد أصدر تقريرًا من أيام قليلة، ونشر في الصحيفة الأمريكية، من أجل أن يتم اجتناب ما يحدث في مصر تبعًا لما يتوقعه التقرير، وقد أعد هذا التقرير مجموعة من الباحثين في المجال الميداني لجهاز المخابرات الأمريكية.

أما عن توقع التقرير للمنطقة العربية فقد تضمن زيادة الأزمات في الخليج؛ نتيجة خفض الأسعار على النفط، وأن ما يتم من سخاء من قبل الخليج لدولة مصر سوف يقل بصورة ملحوظة؛ حيث أن الدول الخليجية سترغب في اللجوء إلى احتياطي النقد من أجل أن يتم سد احتياجاتها، وأن ما ينقذ دول الخليج هو ارتفاع السعر على النفط.

وقد أشار التقرير أيضًا على أنه سوف يستمر النزاع بين السعودية وإيران، وأن الحل الوحيد لفك هذا النزاع عو قياد الدولتين بالتعاون الاقتصادي، من أجل التخفيف من حدة النزاع.

وقد أشار التقرير على أن مصر سوف تعاني من أزمات مائية، بعد أن تقوم أثيوبيا بملء خزانات سد النهضة، وسوف يتم حدوث تلوث في الهواء لمصر، وسوف يشهد ارتفاع تلوث كبير، ليصبح الأسوء حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.