التخطي إلى المحتوى

اعانة الرعاية الاجتماعية ،قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالعراق بالأعلان عن أنها قد حددت قائمة أسماء جديدة تخص الدعم النقدي المقدم من قبل الوزارة لأعانة مواطنيها على ظروف الحياة وغلاء المعيشة، كما أن الدعم المقدم من قبل الوزارة موجه في الأساس للمواطنين الذين لم يساعدهم حظهم في الحصول على فرصة عمل مناسبة سواء .

بسبب عدم تأهيلهم للحصول على عمل أو بسبب عذر قوي يمنعهم من مزاولة أي أعمال، ولذلك فهم أكثر الناس إستحقاقاً لهذا الدعم خاصة وقد بلغ عدد العاطلين عن العمل لأسباب مختلفة  185000 مواطن ومواطنة بمختلف مناطق العراق، وقد قامت الوزارة ببدء تنفيذ خطة العمل الموضوعة من قبلها منذ العاشر من يناير الحالي لعام 2017.

المشمولين برواتب اعانة الرعاية الاجتماعية الدفعة الجديدة

الجدير بالذكر أن هناك بعض المواطنين ممن أستحقوا الدعم من الوزارة لم تستطيع الوزارة الوصول إليهم وتوصيل مبلغ الدعم لهم، وذلك لأنهم قد قاموا بتغيير محل سكنهم دون الرجوع لقائمة البيانات المسجلة بها في الوزارة وتحديث بيانات محل السكن بالجديدة، وعليه فقد قامت الوزارة بحجب أسماءهم واستبعادها من صرف الدعم، وقد قامت الوزارة بالأستعانة بفرقة البحث المدني لسرعة البحث عنهم وإيجادهم في أقرب فرصة وتوصيل الدعم المخصص لهم كاملاً، وبذلك يكون الدعم قد وصل إلى كل مستحقيه من أسر.

كما قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بإنشاء عدة مراكز جديدة لصرف الإعانات لمستحقيها، كما قامت بإصدار كروت ذكية للتسهيل عن المواطنين طريقة صرف الإعانات ، كما قامت الوزارة بالتنبيه على المواطنين بضرورة متابعة مراكز الصرف التابعة لكل منطقة في مختلف مناطق العراق لضمان الحصول على البطاقة الذكية وبالتالي الحصول على الدعم في موعده.

وقد قام مدير عام الحماية بوزارة العمل والتنمية الإجتماعية الدكتور زيدان خلف بتوجيه ندائه إلى مستفيدي الرعاية الإجتماعية بتوقع وصول رسالة على الهاتف الجوال الخاص بهم في أقرب وقت محتواها هو مكان وموعد إصدار البطاقة الذكية الجديدة الخاصة بهم.

رابط أسماء المشمولين وفروع إصدار البطاقة الذكية وزارة العمل والشؤون الإجتماعية

وإذا كنت تريد أن تعرف إذا كان إسمك من ضمن المشمولين بالرعاية الإجتماعية أم لا يمكنك الإطلاع على قائمة الأسماء الجديدة الخاصة بمستفيدي الإعانات المقدمة من قبل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية من خلال هذا الرابط، كما يمكنكم الأطلاع علي فروع إصدار البطاقة الذكية لمستفيدين برواتب إعانة الرعاية الإجتماعية.

تحديث: تقوم اليوم وزارة العمل والشؤون الإجتماعية بالأعلان عن أسماء المشمولين الدفعة الخامسة، وهذا للمستفيدين السابقين الذين ظهرت نتائج التخطيط لهم بالحماية الإجتماعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.