التخطي إلى المحتوى

أعلن مجلس الوزراء السعودي في بداية الشهر الحالي، عن إطلاق برنامج حساب المواطن والذي سوف يتم من خلال دعم كافة الأسر السعودية وذلك من خلال قيامه بإيداع مبالغ مالية من أجل دعم المواطنين ذوي الدخل المنخفض على مستوي المملكة العربية السعودية وذلك في ظل ارتفاع الأسعار التي تشهدها السعودية في الفترة الأخيرة.

حيث أنه من المقرر أن يتسلم المواطن دفعات نقدية شهرية بشكل منتظم من أجل مساعدة كافة الأسر السعودية ذات الدخل المنخفض لمواجهة ارتفاع الأسعار وتحديات الأسعار، حيث انه سوف يكون الحساب الذي أطلقته وزارة العمل هو أداة رسمية من أجل مواكبة كافة الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة السعودية للسيطرة على عجز الموازنة.

كما أنه سوف يتم فتح بوابة التسجيل لجميع الأسر السعودية وذلك في الأول من فبراير 2017 كما انه سوف يتم أضاف جميع مستفيدي برنامج المعاشات الضمانية والتابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية تلقائياً، كما أن البدء بتحليل الأهلي والاستحقاق وذلك لكافة المسجلين في منتصف شهر فبراير 2017.

موعد التسجيل في حساب المواطن

كما أعلنت وزارة العمل السعودية في بيان رسمي، على أنه سوف يتم السماح بالتسجيل في برنامج حساب المواطن بداية من اليوم الأول وذلك من شهر فبراير المقبل والموافق 4 جمادي الأول عام 1438 هجرية، وذلك عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن الذي أطلقته وزارة العمل لمساعدة الأسر السعودية.

حيث انه من المقرر أن يقوم رب كل أسرة سعودية بملء وتعبئة بيانات التسجيل المطلوبة وذلك من خلال البواب الإلكترونية الرسمية، كما انه يشمل رب الأسرة كلاً من الفرد السعودي المستقل والزوج والأم سواء مطلقة أو أرملة، والأب مطلق أو أرمل، كما انه سوف يتم إضافة المستفيدين وذلك من برامج المعاشات الضمانية وذلك بشكل تلقائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *