التخطي إلى المحتوى

شهد سوق الذهب اليوم ارتفاع جديد في أسعاره، وذلك تزامنًا مع ارتفاع سعر الدولار في البنوك المصرية الرسمية، حيث سجل سعر الدولار اليوم قيمة 18,74 جنيه للشراء، و18,91 لسعر البيع، في مقابل تعاملات الأمس التي سجلت سعر الشراء للدولار 18,68، وسعر البيع 18,86 جنيه.

وبناءً على ذلك فقد ارتفع سعر الذهب اليوم ليصل سعر الجرام لعيار الذهب 24 قيمة 731,40 جنيه، أما عيار 21 فقد سجل قيمة 640 جنيه، وعيار 18 فقد قفز ليصل إلى سعر 548 جنيه، بفارق كبير عن التعاملات مع يوم أمس، والجنيه الذهب قد سجل قيمة 5120 جنيه، أما السعر العالمي للأوقية، فقد سجلت قيمة 1205 دولار.

وقد أضاف “إيهاب واصف” عضو مجلس إدارة شعبة المعادن النفسية، في الغرفة التجارية بالقاهرة، على أن انخفاض القيمة المعروضة أدت إلى تلك الزيادة على الأسعار، وأشار إلى أن الطب على الذهب منخفض بصورة عالية، وعلى الرغم من ذلك فهو في ارتفاع مستمر، والأمر الذي يزيد من سعره أيضًا هو ارتفاع سعر الذهب العالمي، بالإضافة إلى تولي الرئيس الأمريكي المنصب الخاص به بصورة رسمية.

وقد رجح “عادل راضي” رئيس شعبة الذهب بغرفة الجيزة التجارية إلى أن تلك القيمة المرتفعة من الأسعار على الذهب تعود إلى ارتفاع سعر الدولار، وبصورة خاصة ارتفاعه اليوم، حيث وصل سعر الدولار لمستوى عالي، متخطيًا سعر ال 19 جنيه، لأول مرة في تاريخه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *