التخطي إلى المحتوى

أكد الدكتور “وائل النحاس” الخبير الاقتصادي على أن مصر أصبحت الآن تواجه الكثير من المشاكل المتراكمة، وذلك بصورة مستمرة، وأشار إلى أن الدولة غير قادرة على السيطرة على تلك المشاكل، والتي منها غلاء الأسعار، بالإضافة إلى قلة المخزون الإنتاجي، مشيرًا إلى أن مصر معتمدة على المخزون الاستراتيجي على كافة السلع.

توقعات الخبير الاقتصادي وائل نحاس:

كما أضاف “وائل النحاس” من خلال الحوار الذي أجري معه عبر برنامج “أموال مصر”، والذي يتم إذاعته على قناة “أل تي سي”، أن الموضوع لم يصبح موضوع تغيير الحكومة، أو تعديل وزاري، ولكن الوضع خطير للغاية عن ذلك، وأكد على ضرورة دخول الشركات الاستشارية التي تتعاقد مع الوزارة والهيئة الحكومية حتى يكون هناك إدارة كاملة للاقتصاد المصري.

كما رجح الخبير الاقتصادي “وائل النحاس” على أن الشهر القادم هو الأكثر خطورة اقتصادية، مشيرًا إلى أنه سيشهد شهرًا عصيبًا على مصر واقتصادها، وأكد على ضرورة استحضار الشعب المصري للتكيف مع هذا الوضع من الآن، حتى لا ينصدم به.

وقد طلب “وائل النحاس” من الحكومة، والمسئولين، على ضرورة أن يتم تحديد رئية اقتصادية طموحة لعام 2060 بدلًا من عام 2020، مشير إلى أن المسئولين فقدوا السيطرة تمامًا، وفقدوا “البوصلة” على حد قوله، وأكد على أن الآن أصبحنا نصل إلى مرحلة لا نستطيع التقدم فيها أو الرجوع مثلما كانت عليه مصر اقتصاديًا من قبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *