التخطي إلى المحتوى

خفضت شركة “حديد عز” الأسعار على بيع الحديد بداية من يوم الثلاثاء الماضي، ليصبح ثمن الطن الواحد بقيمة 9718، جنيه، بعد أن كان سعره بقيمة 10300 جنيه، أي أن الفارق هو 585 جنيه، من المصنع، أما للمستهلك فقد انخفض السعر ليصل إلى قيمة 9990 جنيه بدلًا من سعر 10575 جنيه.

أسعار طن الحديد

وعلى هذا الأساس قامت بعض الشركات بدراسة إعادة التسعير على سعر الحديد، باستثناء شركة “العتال”، و”عنتر ستيل”؛ حيث قررت الشركتان تثبيت هذا السعر، وذلك حتى نهاية هذا الشهر الحالي، وحتى يتم انتظام الأسعار، واستقرارها في السوق، ثم بعدها يعملات على خفض الأسعار.

وقد أشار المهندس “محمود سلامة” رئيس مجلس إدارة شركة “أروميكس لتجارة الحديد والصلب” على أن أحوال الشراء الآن في حالة ركود تامة إلى أن تتضح الرؤية، وإعادة ضبط الأسعار للحديد، وأشار أيضًا “عبد العزيز قاسم” سكرتير شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، على أنه تم انخفاض السعر في الحديد نتيجة الانخفاض للسعر العالمي لخام “البيليت” حيث أصبح بقيمة 410 دولار للطن الواحد، بعد أن كان بسعر 427 جنيه، خلال الشهر الماضي من عام 2016.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة المالية قد قامت بتثبيت السعر الجمركي على الدولار الأمريكي، حيث تم تحديد سعره بقيمة 18,50 جنيه، وسوف يتم تغيره شهريًا على حسب السعر المتوسط لصرف قيمة الدولار الأمريكي في البنوك المصرية الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *